• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

قد تتباين الأفكار بين النواب لكن هدف الجميع تعزيز العملية الديمقراطية

زينل تُشيد بمضامين الخطاب الملكي.. وتبارك للأميرة سبيكة فوز المرأة

رابط مختصر
2018-12-13T01:49:44.903+03:00
أشادت فوزية عبدالله زينل رئيس مجلس النواب بما جاء في الخطاب السامي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في افتتاح دور الانعقاد السنوي العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس لمجلس النواب والشورى.
وأكدت زينل أنها سوف تعمل مع زملائها النواب من أجل تنفيذ ما تضمنه الخطاب السامي من مضامين سياسية واقتصادية واجتماعية، واستخدام كل الأدوات الدستورية والقانونية في كل ما يرتقي بمملكة البحرين الغالية ويحفظ لها أمنها واستقرارها ومكانتها المتقدمة في مجال التنمية المستدامة والبشرية، وفي كل ما يلبي تطلعات المواطنين في شتى أوجه الحياة.
في سياق متّصل، هنأت رئيس المجلس الجديدة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بهذا الفوز الذي حققته المرأة البحرينية بترؤسها لمجلس النواب، وقالت في تصريحات للصحفيين على هامش جلسة الأمس: «الأميرة سبيكة هي حاضنة المرأة البحرينية، التي برؤيتها الثاقبة استطعنا سد الفجوة بين المرأة والرجل، وذلك في المشاركة في الشأن العام والترشح».
وتابعت حديثها «اليوم لم تصل المرأة إلى قبة البرلمان فحسب، بل حققت إنجازًا نوعيًّا يحسب لمملكة البحرين، بما يؤشّر إلى تطور وعي الناخب البحريني وبلوغه من النضج والوعي بحيث قرر أن يكون هناك مواطن صالح يصل إلى قبة البرلمان ويحقق مطالبه واحتياجاته، وتوّج ذلك بوصول امرأة إلى ذلك الكرسي الذي ظلّ طويلاً خاصًّا بالرجل». وفيما يتعلق بالمشادة التي جرت بين النواب حول عملية التصويت، قالت زينل: «قد تتباين الأفكار، لكن الهدف الرئيس هو الوصول الى أفضل التدابير والحلول التي تحفظ للمواطن البحريني حقوقه وتحفظ له العيش الكريم».
وأضافت «في نهاية المطاف هدفنا هو تعزيز العملية الديمقراطية وعملية الشفافية، وما حدث في عملية التصويت هو عملية تنظيمية وإجرائية، وهدفنا تحقيق طموح الشارع وهذه أهم أولوياتنا، وأن نبين للشارع البحريني طموحاتهم وأن نصل إلى مستوى الشارع البحريني الطموح».

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها