• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

نواب سابقون يقررون خوض الانتخابات القادمة لبرلمان 2018

رابط مختصر
2018-05-27T12:47:51.023+03:00
أعلن نواب سابقون لـ«الأيام» عن عزمهم خوص غمار المعترك الانتخابي والترشح لعضوية مجلس النواب 2018. وأكد النائب السابق محمود المحمود عن عزمه الترشح في الانتخابات البرلمانية القادمة في الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق، وهو الذي مثّل الدائرة في فصلين تشريعيين، وذلك في «برلمان 2006»، و«برلمان 2010».

ولم يحالف المحمود الحظ في الفصل التشريعي الحالي، بعد أن خسر الانتخابات أمام منافسه الأبرز النائب الحالي محمد الجودر، والذي قال في تصريح لـ«الأيام» أنه لم يحسم ترشحه للانتخابات البرلمانية بعد. وأفاد محمود المحمود أنه يعتزم الترشح مرة أخرى للمجلس النيابي لحبه لخدمة الوطن وأبنائه والمساهمة في سن التشريعات والقوانين التي من شأنها الإسهام في رفعة المواطن والحفاظ على مكتسباته، منوها إلى أنه سيركز على تطوير التشريعات الاقتصادية بما يتواءم مع المستجدات، كما سيركز على التعليم والصحة والإسكان. وكان المحمود قد خسر الانتخابات في الجولة الأولى، فيما تنافس في الجولة الثانية محمد الجودر وخالد وعنق، واستطاع الأولى حسمها بنسبة 61.2% مقابل 38.8.

في السياق نفسه، أعلن النائب عدنان المالكي للأيام عن عزمه الترشح للانتخابات في الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية، وهي الدائرة التي يمثلها في الفصل التشريعي الحالي النائب خالد الشاعر. وقال المالكي في تصريح للأيام أنه لا يستطيع التخلي عن خدمة أبناء دائرته، ولذلك قرر خوض المعترك الانتخابي مرة أخرى، وذلك بعد خسارته أمام الشاعر في 2014. وفاز خالد الشاعر على عدنان المالكي بعد ذهابهما إلى جولة ثانية إثر منافسة حادة شهدتها الدائرة بترشح 10 مترشحين فيها من توجهات وانتماءات مختلفة، وقد حصد الشاعر في الجولة الثانية 67.7% من الأصوات، مقابل 32.3% لعدنان المالكي.

إلى ذلك، علمت «الأيام» عن عزم نواب الترشح للانتخابات القادمة، وأبرزهم النائب عثمان شريف، وهو النائب السابق الذي مثل الدائرة السابعة لمحافظة المحرق في برلمان 2010، إلا أنه عزف عن الترشح في انتخابات 2014، ويعتزم معاودة الترشح في الانتخابات القادمة، والجدير بالذكر أن الدائرة السابعة يمثلها حاليا النائب عن جمعية الأصالة علي المقلة.

وعلمت «الأيام» أيضا عن عزم النائب السابق حسن بوخماس معاودة الترشح للانتخابات في الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة، وهو الذي خسر في الانتخابات أمام منافسه النائب عبدالرحمن بومجيد، والذي يمثل الدائرة في الوقت الحالي، وقد كان التغير الذي أصاب دائرته الانتخابية قد تسبب له في إرباك كبير.

كما علمت «الأيام» عن عزم النائب السابق عيسى القاضي بالترشح في الانتخابات البرلمانية القادمة عن الدائرة الثانية بالمحافظة الجنوبية، وهي الدائرة التي يمثلها حاليًا النائب محمد الأحمد، والذي تغلب على القاضي في الجولة الثانية من عملية الاقتراع بحصوله على 66.5% مقابل 33.5% للقاضي.
سماء عبدالجليل:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل تؤيد اشتراط البكالوريوس لمرشح الانتخابات النيابية؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها