الخادم يعيد ترشحه.. بوغمار ينافسه.. وابتعاد بوجيري

ثامنة المحرق تنافس الأصالة والصف

الموافق 2 رجب 1435, 2014-05-01 00:00:00

سمير الخادم

كتب - علي مجيد:

ثامنة المحرق، من الدوائر التي تعتبرها الاصالة مغلقة لها، وكان يحتل منصب نائبها الوزير الحالي والنائب السابق غانم فضل البوعينين، وعند توزيره، دخلت هذه الدائرة ضمن الدوائر التي شهدت انتخابات تكميلية.

واستطاع النائب سمير خادم ان يتغلب على منافسيه في التكميلية والوصول الى كرسي البرلمان، على الرغم من دخول الدائرة جولة تكميلية بين خادم والمرشح عبدالرحمن بوعلي بعد ان تحصل الاول على 1739 صوتاً وبنسبة 52.81 في المئة من إجمالي، بينما تحصل بوعلي على 1554 صوتاً من إجمالي عدد الأصوات المذكورة وبنسبة 47.19 في المئة.

الدائرة الثامنة في المحرق التي صنفها البعض بأنها تكيل "للمحافظين" خرقها ترشح امرأة في الانتخابات التكميلية محسوبة على التكنوقراط، وهي المرشحة هند بوجيري الحائزة على الدبلوما الوطنية العليا من اكسفورد في مجال الهندسة المدنية تخصص طرق.

وتشير المصادر الى ان بوجيري ستبتعد عن الدخول في المنافسة الانتخابية المقبلة.

في الوقت ذاته، اكدت مصادر ان رئيس جمعية الصف الاسلامي عبدالله بوغمار غير عنوان سكنه الى ثامنة المحرق، وبالتالي سيكون امام النائب سمير خادم مرشح جديد وهو عبدالله بوغمار.

ويرى مراقبون الى انه في حال توافق ائتلاف الفاتح على تشكيل قائمة انتخابية فإن ثامنة المحرق قد تكون من نصيب بوغمار.

وتشير مصادر الى ان جمعية الاصالة قد يكون لها ايضا موطئ قدم مرة أخرى وترجع الدائرة على الرغم من ان خادم قريب لها، إلا انها تريد شخصية تكون من اعضائها الرسميين، حتى تتمكن الجمعية من زيادة استفادتها من المنح المالية التي تقدمها وزارة العدل الى الجمعيات السياسية التي توصل عدد من اعضائها الى البرلمان.


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.