• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

معلّم سابق يترشح نيابيًا في رابعة العاصمة.. فيروز:

ملف «البطالة» يتطلّب عملاً وطنيًا لاستيعاب آلاف الخريجين

رابط مختصر
2022-07-25T00:35:42.493+03:00


أعلن المرشح عبدالله جمعة فيروز نيته خوض المعترك الانتخابي النيابي المقبل ممثلا رابعة العاصمة التي تضم مناطق الفاتح والجفير والغريفة وأم الحصم والعدلية وجزءًا من القضيبية وسيف أم الحصم، والتي يمثلها النائب الحالي عمار البناي الذي نال مقعدها في الجولة الثانية ضد منافسه النائب والمرشح السابق عبدالرحمن بومجيد.
المرشح فيروز ناشط في مجال العمل التطوعي شغل عدة مناصب، فقد كان معلمًا ثم مسؤولاً بوزارة التربية والتعليم لنحو 27 عامًا، وله اهتمامات بالشأن المحلي وحاصل على دبلوم التنمية السياسية، ويمتلك العديد من الخبرات والشهادات في تخصصات مختلفة منها في التعديلات الدستورية، وحقوق الإنسان، والعمل الديمقراطي.
وأرجع المرشح فيروز أسباب ترشحه إلى رغبته في خلق تكتل قوي في البرلمان يتجاوز النصف لتحقيق التأثير المطلوب، واتخاذ قرارات في صالح المواطن خاصة في ظل وجود ملفات مهمة للمواطن تنتظر حلحلتها في المجلس القادم.
وأكد أن برنامجه الانتخابي سيركز بالدرجة الأولى على مشكلة البطالة التي باتت تتزايد يومًا بعد يوم، موضحًا أن هذا الملف المهم يتطلب عملاً وطنيًا قويًا وجادًا لاستيعاب آلاف الخريجين من الجامعات والمعاهد والمدارس، واحتواء الشباب في وظائف مناسبة، بما يبعث في نفوسهم الأمل في حياة كريمة، ويساعد على إشاعة الأمن المجتمعي.
من جانب آخر، شدد فيروز على ضرورة استثمار عائدات الأموال بعد ارتفاع أسعار البترول في تقليل الدين العام، إذ تقترب حاليا خدمة الدين العام من نصف مليار، وهذا مبلغ ضخم جدا كان يمكن استثماره في تنفيذ مشروعات إنتاجية وتنموية، منوهًا بضرورة قيام البرلمان بدور أكبر في الرقابة والضبط والسيطرة على المال العام، ووقف الهدر غير المبرر، وتوجيه الإنفاق لانتشال المواطن الذي يئن تحت وطأة الغلاء المنفلت، والضرائب المتزايدة.
واختتم حديثه بأن البرلمان يحتاج إلى مزيج من الطاقات الشبابية والمخضرمين من أصحاب الخبرات المتنوعة ليكون البرلمان أكثر تمثيلاً للشعب وأكثر فاعلية، وكل ذلك مرهون بحسن اختيار النائب المناسب.
فاطمة سلمان: 

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها