• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

ناشطة في العمل الخيري والاجتماعي تترشح في 12 الشمالية

الفردان تُشيد بالنائب البحراني وهدفها إحداث تغيير إيجابي

رابط مختصر
2022-07-25T00:35:14.800+03:00


أعلنت الباحثة والكاتبة حنان الفردان نيتها الترشح نيابيًا في الدائرة الثانية عشرة من المحافظة الشمالية والتي يمثلها النائب الحالي محمود البحراني.
الفردان هي تربوية وباحثة أكاديمية وتمتلك خبرة عملية في مجال الإدارة، كما أنها تربوية وكاتبة ولها عدد من الإصدارات المختلفة في مجال قصص اليافعين، وعملت سابقا كمديرة لإحدى المراكز التعليمية وتشغل حاليا منصب نائبة رئيس جمعية المالكية الخيرية، كما كانت ممثل المحافظة الشمالية لمبادرة التواصل المجتمعي وأمين السر لجمعية المالكية الخيرية ونائب رئيس اللجنة الإعلامية بنفس الجمعية ورئيس لجنة تنمية المجتمع في نادي المالكية الثقافي الرياضي، وعملت كمدربة لتنمية المهارات ومعلمة متطوعة ضمن مؤسسة انجاز البحرين.
وعن أبرز القضايا والأولويات التي سيتضمنها برنامجها الانتخابي، هي وضع حلول جذرية وملائمة ووفق التشريعات المتاحة للمحافظة على التوازن المالي المطلوب بما يحقق مصلحة الوطن وحقوق المواطن من دون المساس بها تحت أي ظرف بما يتلاءم مع احتياجات المرحلة الراهنة.
وتابعت قائلة: «إلى جانب ممارسة الدور الرقابي لحماية المال العام، وبحرنة الوظائف وإحلال المواطن البحريني، وكذلك العمل على تطوير المنظومة التعليمية لكونها الاستثمار الأفضل للمواطن، وإيجاد حلول للرسوم والضرائب التي تمثل عبئا على المواطنين محدودي الدخل، وأخيرا تعزيز الوحدة الوطنية».
وأشارت الفردان إلى واقعية برنامجها الانتخابي الذي سيعكس قضايا تهمُ الناخبين وتلبية تطلعاتهم، كما وسيشمل البرنامج على محاور سياسية واقتصادية واجتماعية، كذلك سيتم متابعة الجانب الخدمي ومن دون أن يعيق ممارسة الدور التشريعي والرقابي، منوهة بوعي المجتمع واطلاعه ونقده الممتاز والذي بات يميز بين البرامج الانتخابية الواهية من غيرها.
وحول دوافع ترشحها أفادت الفردان بأنها تسعى لإحداث تغيير ينعكس بشكل إيجابي على الوطن والمواطن، والمساهمة في عملية صنع القرار السياسي والمشاركة في التشريع وتصحيح مسار المجلس بما يليق بطموح المواطن عبر تبني رؤى مدروسة لحماية مقدرات الوطن ومكتسبات المواطن.
وعن أداء المجلس الحالي قالت المرشحة: «هناك تجربة نيابية تراكمية ولا يمكن بخس منجزاتها، ولكن لحداثة التجربة الديموقراطية هناك حاجة لمراكمة الخبرات والتجارب البرلمانية من أجل تطوير أداء المجلس، فانقسام المواطنين إلى مقاطعين ومحايدين ومشاركين أفرز برلمانا هشا مقتصدا باستخدام الأدوات الدستورية المتاحة له».
وتابعت: «المشاركة الشعبية في صنع القرار مطلوبة، فنحن بحاجة للمحافظة على المكتسبات السياسية ومراجعة الإخفاقات البرلمانية عبر تصحيح مسار المجلس وتحقيق حراك برلماني فعلي نحو مجلس قوي». كما أشادت بنائب الدائرة الحالي النائب محمود البحراني الذي اعتبرته قطبًا بارزًا في الشؤون الاقتصادية والاستثمارات والتطوير العقاري، فقد أسهم في إنجاح المشروع الإصلاحي ودعم وتعزيز المسيرة الاقتصادية بالمملكة في مسيرته بالبرلمان.
فاطمة سلمان: 

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها