• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

شيف وكاتب وقيادي في حملة حج ينافسون «التقدّمي»

«أمّ الدوائر» والأكثر في عدد المرشّحين في 2018 تترقّب منافسة حامية

رابط مختصر
2022-07-19T23:10:23.313+03:00


ينتظر الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية حراكًا انتخابيًا كبيرًا، وهي التي حازت على لقب «أمّ الدوائر» في انتخابات 2018 بعد أن حصدت العدد الأعلى للمرشحين، بواقع 16 مترشحًا للمجلس النيابي، من بينهم وجهان نسائيان وهما الرئيس السابق للاتحاد النسائي مريم الرويعي، والمرشحة زهرة العصفور.
وحتى الآن، أعلن 4 أشخاص فقط عزمهم الترشّح للانتخابات القادمة، من بينهم النائب الحالي عن جمعية المنبر التقدمي سيد فلاح هاشم، بالإضافة إلى كل من «الشيف» محمد آل معتوق، وأحد أصحاب حملة الشرف للحج والعمرة جعفر الشرف، والمؤلف الكاتب محمد الفردان.
وتعتبر الدائرة الخامسة من أكثر الدوائر كثافة سكانية، وتحتوي على خليط فسيفسائي من أحياء وقرى قديمة إلى جانب مشاريع إسكانية وأحياء جديدة راقية، حيث تمتدّ المحافظة من «كوبري القدم» وتنتهي عند دوّار سار، وتمرّ بعدّة مناطق وهي القدم، الحجر، أبوصيبع، الشاخورة، سار، شرق الجنبية، ومقابة.
وتمكّن ممثّل «المنبر التقدمي» النائب سيد فلاح هاشم من حصد مقعد الدائرة في الانتخابات السابقة بصعوبة شديدة، حيث انتقل إلى جولةٍ ثانية مع رجل الأعمال أحمد يوسف، والذي تدور أنباء عن عزمه الترشّح للانتخابات مجددًا.
واستطاع رجل الأعمال يوسف أن يحصد 48.2% من الأصوات في الجولة الثانية، مقابل 51.8% للنائب هاشم.
أما في الجولة الثانية، فجاءت النتائج متقاربة بين المتنافسين الـ16، وكان مفاجئًا تبوء المرشحة زهرة العصفور بالمركز الرابع بعد الرئيس السابق للاتحاد النسائي مريم الرويعي، متفوقةً على بعض المرشحين الذي كانت التوقعات تشير إلى حظوظهم الكبيرة بالفوز مثل رئيس مركز شباب الشاخورة آنذاك علي سبت، والمرشح المستقل جميل الرويعي، والمرشح عادل بوخوّة، وهو الأمر الذي يُنبئ بأن المرأة نافست بقوّة وأنها قد تعود بمنافسة قوية في الانتخابات القادمة.
إلّا أنه حتى الآن لم يعلن أي وجه نسائي عزمه خوض المنافسة الانتخابية في الدائرة، كما لم يعلن أي وجه شبابي الدخول في المعترك الانتخابي.
وأعلن المرشح محمد الفردان عزمه إعادة الترشّح في الدائرة، مؤكدًا أنه يعوّل على وعي الناخب في الانتخابات القادمة. وأكّد الفردان أنه عمل خلال السنوات السابقة على خدمة الأهالي، كما قدّم أكثر من 300 مقترح يصبّ في خدمة الوطن والمواطن.
وتوقّع الفردان ألّا تحظى الدائرة بعدد كبير من المترشحين في الانتخابات القادمة، بعكس الانتخابات السابقة.
أما نائب رئيس حملة الشرف للحج والعمرة السيد جعفر الشرف فأكّد على أنه يخوض لأول مرّة المعترك الانتخابي فأكّد أنه يهدف إلى خدمة الأهالي وتطوير العمل البرلماني وسيعلن عن برنامجه الانتخابي قريبًا.
وأكد المرشح الشيف محمد يحيى آل معتوق نيته خوض الانتخابات المقبلة ممثلاً أهالي الدائرة، منوهًا بأن لديه من الأفكار الشبابية البناءة لدعم جهود التنمية الشاملة والتي ستثري البرلمان المقبل خاصة وأنه من الطبقة الكادحة والأقرب لهموم وتطلعات المواطن على حد قوله.
فاطمة سلمان:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها