• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

إصلاح الوضع الاقتصادي أبرز الملفات التي سنعمل عليها.. الحويحي:

«تجمع الوحدة» سيقدم مقترحات لـ«الشراكة المجتمعية» و«الوحدة الوطنية»

رابط مختصر
2022-07-13T23:33:51.690+03:00


أكد رئيس تجمع الوحدة الوطنية عبدالله سعد الحويحي أن أولويات المرحلة بالنسبة للتجمع وبرنامجه الانتخابي سيرتكز خلال الفترة الحالية على 3 ملفات أساسية، أولها الملف الاقتصادي وموضوع العجز في الميزانية، حيث سيكون العمل على إيجاد حلول لهذا العجز من خلال وفورات مبيعات النفط خلال العام الأخير، وبالتالي استعادة المملكة للثقة في مجال التأمين العالمي بهذا المجال.
إضافة إلى إيجاد رؤية مرتبطة بالتوازن المالي وبرنامج التعافي الاقتصادي، مؤكدًا: «سنكون ضاغطين في سبيل تحقيق هذا البرنامج وتحقيق أهدافه».
وأكد الحويحي في تصريح لـ«الأيام» أن الملف الآخر المهم والرئيس هو الملف السياسي، فقضية الوحدة الوطنية تشكل أولوية للمرحلة المقبلة، مضيفًا: «نأمل ونسعى في هذا الاتجاه، ومشروع وزير الداخلية (الشراكة المجتمعية) مشروع رائد وهو بحاجة إلى بعض الإضافات في سبيل تعزيزه، كما أن لدينا عددًا من المقترحات في هذا المجال لتحقيق أهداف هذا المشروع الوطني الرائد».
وأكد الحويحي أن الملف الثاني هو استرجاع كل الحقوق التي أسقطت من اللائحة الداخلية لمجلس النواب كأداة الاستجواب ومحاسبة الحكومة ونقدها وهي قضايا رئيسة يجب أن يسترجعها مجلس النواب، فواجب المرحلة أن يسترجع المجلس كامل قوته خصوصًا فيما يرتبط بالجانب الرقابي والمحاسبي للحكومة، فهذا ملف مهم وجوهري، والملف الثالث قضية الحريات وتعزيز الحريات في البحرين سواء على مجال الصحافة ووسائل التواصل ووسائل الإعلام المختلفة، مؤكدًا: «كنا في مستوى أعلى من مستويات الحريات ونسعى للعودة إلى ما كنا عليه سابقًا، ومن بين أهم الملفات المهمة هو قانون الصحافة الذي يجب أن يكون قانونًا عصريًا يلبي حاجات الوطن والمجتمع وطموحاته ويرتقي بالحريات العامة».
وأكد الحويحي أن ملف التقاعد لم ينتهِ بعد والحقوق المكتسبة يجب أن يتم استعادتها، وإرجاع الـ3 بالمئة حق مكتسب يجب أن يرجع، فالمتقاعدون هم من ساعدوا في بناء الوطن وتحملوا أعباءه ومن يقودون الوطن اليوم هم أبناؤهم وصغارهم وأحفادهم فليس صحيحًا أن يكونوا ضحية في هذه المرحلة.
مؤكدًا أن البطالة هاجس ويشكل أزمة في كل مدينة وكل منطقة وكل بيت من بيوتات مملكة البحرين، وعلينا السعي لإيجاد حلول عملية لهذا الملف.
وأشار الحويحي إلى أن ملف الصحة ملف مهم، مؤكدًا: «نحن قلقون من قضية التأمين الصحي إذ لا زالت العملية غير واضحة، ونرى أن كثيرًا من الدول المتقدمة التي أخذت بنظام التأمين الصحي لم تكن ناجحة وأتت تجربتهم على حساب الناس فيجب النظر في الموضوع بشكل جدي، فالمواطن بحاجة لمشروع صحي يرتقي بالخدمة ولا يحمل المواطنين أي أعباء إضافية لا يستطيع تحملها».
مضيفًا: «كما أن ملف التعليم أحد الملفات المؤرقة والتعليم في حالة تراجع كبيرة جدًا وبحاجة لنقلة ترتقي بالتعليم في الوطن».
وأشار الوزير إلى أن الحكومة قامت بجهود كبيرة في ملف الإسكان، كما قامت ببناء المدن والشقق وغيرها من المشاريع ولكن نتمنى أن تكون هنالك حلول أكثر ديناميكية لحل هذا الملف الكبير بشكل كامل.
مصطفى الشاخوري:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها