• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

نائب سابق وبلدي ومحامٍ يعلنون مبكرًا الدخول للمعترك الانتخابي

3 مترشّحين ينافسون «النفيعي» على مقعد «فريج ستيشن».. ولا وجه نسائي

رابط مختصر
2022-07-04T23:51:44.980+03:00


بدأت المنافسة الانتخابية في الدائرة الثانية بمحافظة المحرّق والتي تضم وسط المدينة «فريج ستيشن» مبكرًا، حيث أعلن 3 مترشحين الدخول للمعترك الانتخابي لمنافسة النائب ابراهيم النفيعي على مقعد الدائرة.
وأعلن النائب السابق ابراهيم الحمادي ونائب رئيس مجلس بلدي المحرق حسن الدوي بالإضافة إلى المحامي محمد الجودر عزمهم دخول المعترك الانتخابي.
وكان يمثّل مقعد الدائرة في البرلمان السابق «برلمان2014» النائب ابراهيم الحمادي، والذي خسر في الجولة الثانية أمام النفيعي بفارق ليس بقليل، حيث حصد 46.7% من الأصوات مقابل 53.28% للنفيعي.
وقبل الحمادي، مثّل مقعد الدائرة النائب عبدالحميد المير في برلمان 2010، وقبله نائب كلتة الأصالة ابراهيم بوصندل في برلمان 2006، وعبدالعزيز المير في برلمان 2002.
وفي الانتخابات السابقة، تنافس على مقعد الدائرة 9 مترشحين، وذلك في منافسة انتخابية حامية الوطيس، أسفرت عن الانتقال إلى جولة ثانية، حصدها النائب ابراهيم النفيعي.
وقرّر عضو المجلس البلدي حسن الدوي هذه المرّة تغيير وجهته إلى الانتخابات النيابية، ليكون طرفًا قويًا في المنافسة الانتخابية، إلى جانب النائب ابراهيم الحمادي.


كما دخل المحامي محمد الجودر إلى المنافسة الانتخابية، حيث أعلن الأسبوع الماضي عزمه الترشّح للانتخابات.
ويتوقّع مراقبون أن يتجاوز عدد المرشحين في الدائرة 10 مرشّحين، في ظلّ حراك انتخابي ساخن تتسّم به الدائرة في كلّ المحطّات الانتخابية، مشيرين إلى وجود عدد من المرشّحين الذين سيعلنون خوضهم زمام المنافسة قريبًا.
من جانبه قال المرشح والنائب السابق ابراهيم الحمادي بأن لديه رؤى استراتيجية طموحة سيضعها في برنامجه الانتخابي القادم كما أن برنامجه سيشتمل على مرتكزات اقتصادية تنموية، تتماشى مع متغيرات اقتصاديات العالم بما ينعكس على صالح المواطن في توفير فرص العمل وتطوير وتعزيز خدمات البنية التحتية وتوفير أفضل مقومات الحياة الكريمة.
وأكّد المرشح المحامي محمد الجودر سعيه لتحسين المعيشة وتوفير الرفاهية للمواطن البحريني بالدرجة الأولى، والدفاع عن مصالح الشعب وايصال صوتهم.
وأكد الجودر على حاجة المجلس النيابي إلى مشاركة أشخاص ملمين بالأمور القانونية، موضحا بأنه يمتلك رؤى استراتيجية طموحة ستشمل مرتكزات اقتصادية تنموية، تتماشى مع متغيرات اقتصاديات العالم بما ينعكس على صالح المواطن في توفير فرص العمل وتطوير وتعزيز خدمات البنية التحتية وتوفير أفضل مقومات الحياة الكريمة.
وذكر بأنه يمتلك خبرات عملية في النيابة العسكرية كأمين سر والمحاكم العسكرية، والشؤون القانونية (قسم تنفيذ الأحكام)، كما عمل في قسم الشؤون القانونية بوزارة الاسكان، ومن ثم أمانة سر لجان التحقيق وأمانة سر لجنة التظلمات إلى تعينه كعضو في لجنة التظلمات، كما تم تفويضه كممثل قانوني لوزارة الإسكان.
كما لوحظ غياب اي وجه نسائي عن الترشح حتى هذه اللحظة رغم خوض الانتخابات الماضية من قبل وجهين نسائيين وهما المرشحة ليلى محمد وهدى المحمود.
على الصعيد البلدي سيخوض الانتخابات البلدية في الدائرة كل من المرشح محمد المالكي الذي يخوضها لأول مرة مؤكدا بأنه سيركز على حل مشكلة مواقف السيارات بالحد، والسعي لتطوير الحدائق، وإنشاء وتطوير مرافق الحدائق العامة، وحصر الشوارع التي تحتاج إلى تأهيل، وإعادة ترميم البيوت العريقة، الى جانب المرشح محمد السندي معلم وفني المعلومات بمدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين والذي يخوض الانتخابات للمرة الاولى ايضا، منوها بأن في جعبته مخططات مستقبلية عديدة لتطوير الدائرة وتعزيز التواصل دفع الفعاليات الاجتماعية والمجتمعية، ودعم الأسر المنتجة ونشر الوعي البلدي بطرق حديثة وأساليب مبتكرة.
علما ان «ثانية المحرق» قد شهدت منافسة قوية في الانتخابات الماضية بين 9 مرشحين وهم: ابراهيم الحمادي، ابراهيم النفيعي، بشار فخرو، صالح النعيمي، عبدالرحمن زيمان، محمد ال سنان، محمد ناجي، وجهان نسائيان وهم المرشحة ليلى محمد وهدى المحمود.
فاطمة سلمان:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها