• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

3 مرشّحين نيابيًا في «سادسة الشمالية».. وتحالف بين الأب وابنه

النائب الأول يدخل رسميًا للمنافسة ويؤكّد: أحظى بدعم كاسح

رابط مختصر
2022-06-20T23:34:35.300+03:00


أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب رسميًا -وعبر صحيفة الأيام- عزمه إعادة ترشيح نفسه للانتخابات النيابية القادمة، وذلك في الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية.
ويأتي ذلك بعد إعلان كل من الصحافي محمد العالي والناشطة نادية موسى دخول المنافسة، ليكون عدد المتنافسين على المقعد النيابي للدائرة حتى الآن 3 مترشحين فقط.
وتنافس على المقعد في الانتخابات السابقة 8 مرشحين، واستطاع عبدالنبي سلمان حسم الدائرة منذ الجولة الأولى، حيث حصد 56.2% من الأصوات، فيما توزعت بقية الأصوات على المرشحين السبعة الآخرين، بما فيهم منافسه الأبرز آنذاك البلدي السابق عبدالله عاشور، والذي حصد 15.7% من الأصوات.
ويأتي ترشّح سلمان ليشجّع بقية النواب الآخرين على إعلان ترشّحهم للانتخابات، حيث لم يعلن حتى الآن سوى 5 نواب رسميًا عزمهم الترشّح، فيما تشير الأنباء إلى أن أغلب النواب سيعيدون الدخول في السباق الانتخابي.

سلمان: قضايا الشعب من أولوياتي
وقال سلمان في تصريح للأيام بأن ملامح برنامجه الانتخابي الرئيسية أصبحت معروفة للجميع، وقضايا الناس المعيشية والاقتصادية والخدمية وقضايا التقاعد والمتقاعدين والأجور وقضايا مثل الإسكان والبطالة والبحرنة وأوضاع التعليم والصحة والبيئة، مبينًا أنها تلك هي معالم رئيسة في برنامجه الانتخابي.
وأضاف سلمان: «ولله الحمد أحظى بدعم كاسح في الدائرة، وفي الفترة الأخيرة كان لي اجتماعات ولقاءات وتواصل مهم ومؤثر مع شخصيات مهمة في منطقة عالي وقد أبدوا ولازالوا دعمًا كبيرًا وهناك أيضًا عوائل وشخصيات مهمة ونافذة وذات تأثير بادرت بالتواصل والجلوس معي لتعزيز موقفها الداعم، وأنا ممتن لكل هؤلاء المحترمين البسطاء منهم والمقتدرين والمؤثرين، وهم إذ يبدون دعمهم فإنهم بذلك يعرفون ويتابعون مدى قوة طرحي لقضاياهم التي هي بالأساس قضايا كل البحرينيين في غالبية مناطق البحرين».
وأكد سلمان لجميع أهالي دائرته بمنطقة عالي على استمراريته في الدفاع عن كل قضاياهم وايصال صوتهم بكل قوة ووضوح، مشيرًا إلى أن أبناء تلك المنطقة والوطن جميعًا وبكل شرائحهم يستحقون منهم أن يقفوا معهم بقوة في ظل جملة الظروف المعيشية والاجتماعية المتعاظمة.
وتابع قائلاً: «وأنا مستمر في التواصل مع الجميع، ولله الحمد هناك الاحترام والثقة والألفة، وهذا بحد ذاته عامل تكليف وليس تشريف، فالدفاع عن مصالح الناس هي مسؤولية وشرف وأمانة».
3 مرشحين للمقعد البلدي

أما على صعيد المقعد البلدي للدائرة، فأعلن حتى الآن 3 مرشحين عزمهم دخول المنافسة، وهم البلدي الحالي حسين العالي، والدكتورة سعاد خلف، وحسين عبدالعزيز.
وكان حسين العالي قد تنافس مع 7 مرشحين أيضًا، ونجح في الحصول على المقعد البلدي في الجولة الثانية والتي خاضها مع المرشح قاسم حسن إبراهيم.
من جانبه، قال المرشح حسين عبدالعزيز إن سبب ترشحه لانتخابات البلدية المقبلة هو لتلبية طلب أهالي الدائرة ورغبة منه في خدمة الوطن والدائرة، وبناءً على ما لمسه من احتياجات وتطلعات لسكانها لفترة طويلة، ولذلك انطلق هذا القرار، حيث تضم سادسة الشمالية 7 مجمعات.
أما المرشحة الدكتورة سعاد خلف فقالت بأن شعارها سيكون التنمية المستدامة حياة، وستركز على رصد كل القرارات المهمة والاستراتيجية والتي لم تنفذ أو نُفّذت جزئيًا والعمل الجاد على متابعتها لتنفيذها من قِبَل البلدية، بالإضافة إلى ترسيخ مبدأ الشفافية والمشاركة الفعالة بين المواطن والمجلس البلدي عبر التواصل المعلوماتي مع المواطنين والمواطنات وعقد لقاءات مباشرة معهم بصورة دورية وفقًا لنظام المجالس البلدية.
أبرار شكري:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها