• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

عدنان المالكي يعتزم الترشّح للمرّة الثانية.. ويؤكّد:

المواطن ينتظر إنجازات ملموسة من «النيابي»

رابط مختصر
2022-06-08T15:29:27.680+03:00


أكّد النائب السابق عدنان المالكي عزمه الترشّح للمرّة الثانية للانتخابات النيابية في الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية.
ومن المزمع أن ينافس المالكي النائب الحالي أحمد العامر، والذي كان قد فاز بالدائرة بعد منافسة حامية الوطيس مع الإعلامية نسرين معروف في الجولة الثانية من انتخابات 2018.
وقال المالكي في تصريح لـ«الأيام» إنّ أداء مجلس النواب الحالي ضعيف، وأن المواطن ينتظر إنجازات ملموسة من المجلس تنعكس في حياته، وهو الأمر الذي لم يحصل خلال الأربع سنوات الماضية. وأكد المالكي بأن دستور المملكة أعطى الصلاحيات المناسبة للنواب لاستخدام الأدوات الدستورية فيما يحقق المصلحة العامة وما فيه صالح المواطن.
واعتبر المالكي أن مجلس 2014 والذي كان عضوًا فيه استطاع أن يحقّق إنجازات كبيرة للمواطنين، وكان من بين تلك الإنجازات عدم تمرير الميزانية العامة للدولة إلّا بعد إقرار علاوة الغلاء، وهي العلاوة التي ما زال المواطنون يستفيدون منها.
كما استعرض بعض الإنجازات لبرلمان 2014 وقال «من الإنجازات تشكيل لجنة تحقيق بشأن اللحوم والتى كان ثمرتها دعم اللحوم الذي يستلمه المواطن حالياً، كما تم السعي الى زيادة الدعم الشهري لذوي الاحتياجات الخاصة، وفي مجال الإسكان تم تشكيل لجنة تحقيق وكان من ثمراتها إقرار حصول صاحب الطلب الإسكاني على خطاب من الوزارة بضمان حقّه بالحصول على وحدة سكنية».
وتابع المالكي مستعرضًا إنجازات برلمان 2014 والذي كان عضوًا فيه «تم أيضاً إلغاء دمج راتب الزوج مع الزوجة في الطلبات الاسكانية، بالإضافة إلى الكثير من الأمور التى نراها الآن على أرض الواقع».
وبيّن أن هناك الكثير من الأمور التي يتمناها المواطن لارجاع ثقة المواطن بالمجلس، وذلك حتى يكون المجلس قويا بتلبية رغبات المواطن.
أبرار شكري:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها