• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

5 أعضاء في المجلس يعيدون ترشحهم للبلدي

رئيس مجلس بلدي المحرق ونائبه يعتزمون الترشح نيابيًا

رابط مختصر
2022-05-31T23:27:19.017+03:00


يعتزم عدد من أعضاء مجلس بلدي المحرق إعادة الترشح للانتخابات القادمة.
ومن أصل 8 أعضاء يشكّلون المجلس، علمت «الأيام» أن 5 منهم يعتزمون إعادة خوض السباق الانتخابي القادم، بينما لم يقرّر أحد الأعضاء إعادة ترشحه بعد.
وقالت مصادر ان رئيس مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي ونائبه الدكتور حسن الدوي يعتزمان الدخول في المنافسة على مقاعد المجلس النيابي.
وحسم غازي المرباطي مقعده البلدي في محافظة المحرق، في الانتخابات السابقة عن الدائرة الرابعة بسهولة، إذ حصد ثلث الأصوات (43,77%) في الجولة الأولى، و(61,78%) في الجولة الثانية ما يجعله رقمًا صعبًا في الانتخابات القادمة أمام منافسيه المحتملين.
ويُعد النائب عيسى الكوهجي رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادي أبرز المنافسين المحتملين للمرباطي في حال قرّر خوض غمار المنافسة النيابية مجددًا، وهو الذي تمكن من حصد مقعد الدائرة في الجولة الأولى أيضًا وبفارق مريحٍ عن منافسيه الاثنين الآخرين، إذ حصد 57،41% من الأصوات، الأمر الذي يشي بمنافسة حامية الوطيس في هذه الدائرة الانتخابية.
وحتى الآن لم يعلن أي شخص خوضه المنافسة النيابية رسميًا، إلا التوقعات تشير إلى دخول عدد من المترشحين في الفترة القادمة.
أما نائب رئيس مجلس بلدي المحرق، الدكتور حسن الدوي، فحصد المقعد البلدي في الانتخابات السابقة عن الدائرة الثانية بعد أن تنافس مع 4 مرشحين آخرين، وحصد 50.27% من الأصوات في الجولة الاولى.
ومن المزمع أن ينافس الدكتور حسن الدوي كل من النائب ابراهيم النفيعي والذي فاز بنسبة 53،28% في الجولة الثانية على منافسه ابراهيم الحمادي الذي حصل على 46,72 % صوت. أما على صعيد أعضاء المجلس بلدي «المحرق»، قالت المصادر أن عضو المجلس المهندس باسم عبدالله المجدمي قد يترشح مرة اخرى للمجلس البلدي في الدائرة الثالثة، والتي كان قد فاز فيها في الانتخابات السابقة بعد منافسة مع المرشح محمد حماده، وحصد 63،59% من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات.وذكرت المصادر أن صالح جاسم بوهزاع ينوي الترشح مجددًا للانتخابات البلدية عن الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق، والتي فاز فيها بعد منافسة مع مرشحين اثنين، وحصل على 57.78% من الأصوات في الجولة الثانية.
كما ينوي عضو المجلس البلدي فاضل العود الترشح مرة أخرى عن الدائرة السادسة، إذ تمكن من حسم مقعدها لصالحه بسهولة في الجولة الأولى ضد منافسه الوحيد علي النصوح بنسبة 72,2%.
بدوره، أبدى عضو المجلس البلدي أحمد المقهوي رغبته في إعادة الترشح عن الدائرة السابعة بالمحافظة، إذ كان قد حسم مقعدها لصالحه في الجولة الثانية بـ69.8% من الأصوات، متغلبًا على 4 مرشحين آخرين.
و قالت المصادر ان العضو عبدالعزيز ثامر الكعبي أيضًا يعتزم الترشح مجددًا للانتخابات البلدية عن الدائرة الثامنة، وهو الذي فاز بمقعدها بنسبة 51,52%، متغلبا على مرشحين اثنين.
واشـــارت الى ان العضو وحيد محمد المناعي ممثل الدائرة الأولى والتي فاز فيها بنسبة 54,05% لم يتخذ قـــرار بشــأن الترشح من عدمه، سواء للمجلس البلدي أو النيابــي، خلال الانتخابات القادمة، وذلك نتيجة لظروفه الصحية.
خديجة العرادي:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها