• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

الرفاعي يترشح نيابيًا بالثالثة الجنوبية عن «التجمّع».. ويؤكّد:

مرشّحون يوزّعون أجهزة كهربائية وأموالاً.. وأطالب بتشديد الرقابة

رابط مختصر
2022-05-31T23:25:59.530+03:00


أعلن المهندس محمد الرفاعي عن عزمه الترشح لانتخابات المجلس النيابي عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية، وهو الذي ترشّح فيها في انتخابات 2018 للمجلس البلدي.
وحذر الرفاعي من محاولات استخدام البعض للمال السياسي، داعيًا جهات الاختصاص بوضع حد لتلك الممارسات.
وقال الرفاعي في تصريح لـ«الأيام» إنّه رصد بعض الممارسات في الفترة الأخيرة تمثلت في ظهور بعض الذين لديهم نيّة للترشّح للانتخابات بتوزيع أموال وأجهزة كهربائية بطرق معيّنة، وذلك في محاولة استباقية منهم لشراء الأصوات الانتخابية.
وأشار الرفاعي إلى أن استخدام المال السياسي ومحاولة شراء الأصوات من الظواهر الخطيرة التي لا ينبغي السكوت عنها، والتي تمثل تحديًا كبيرًا يواجه المنافسة الانتخابية القادمة بما لها من تأثير كبير في العملية الانتخابية.
ودعا الرفاعي الجهات الرسمية المختصّة بالتدخل لوضع حدٍّ لمثل هذه الممارسات للحفاظ على نزاهة العملية الانتخابية، لافتًا إلى أهمية الدور التثقيفي والتوعوي للناخبين بمنع وصول أمثال هؤلاء الناس الذين يحاولون استخدام المال السياسي لشراء الأصوات الانتخابية إلى مقاعد مجلس النواب.
وقال الرفاعي: «نجدد ثقتنا الكبيرة في وعي الناخب البحريني وخبرته التراكمية من خلال التجربة الانتخابية والديمقراطية في البحرين، وكذلك ثقته في قدرة الناخبين على اختيار الأصلح والأكفأ لتمثيلهم في مجلس النواب».
وجدّد الرفاعي عزمه على خوض المنافسة الانتخابية ممثلًا عن «تجمّع الوحدة الوطنية»، مراهنًا على البرنامج الانتخابي القوي والذي يرتكز على عدة محاور رئيسية من بينها ما يتعلق بالجانب التشريعي في ظل الحاجة الملحة إلى العديد من التشريعات والقوانين الداعمة للعمل التنموي والاقتصادي والاجتماعي بجانب المحور الخدمي المرتبط باحتياجات المواطنين ومطالبهم.
الجدير بالذكر أن الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية يمثلها حاليًا النائب أحمد الأنصاري من جمعية «الأصالة». وكان الرفاعي قد حصد في الانتخابات البلدية السابقة على 47.5% من الأصوات في الجولة الثانية، والتـــي تنافس فيها مع ممثّل الدائــرة في المجلس البلدي حاليًا عبدالله إبراهيم.
أبرار شكري: 

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها