• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

مشاورات لتنسيق مشترك ودعم متبادل وصياغة إطار انتخابي واحد

إعلاميون يعتزمون خوض المعترك الانتخابي النيابي القادم

رابط مختصر
2022-05-30T00:05:08.677+03:00
يتجه عدد من الإعلاميين والصحفيين إلى خوض الاستحقاق الانتخابي 2022، إذ يشارك أغلبهم في السباق الانتخابي على مقاعد مجلس النواب.
وشهدت الفصول السابقة ترشح عدد كبير من الإعلاميين، ونجح عدد منهم في الوصول إلى قبّة البرلمان، منهم في البرلمان الحالي النواب رئيسة مجلس النواب فوزية زينل «إعلامية ومديرة البرامج في تلفزيون البحرين سابقًا»، زينب عبدالأمير «عملت في عدد من الصحف المحلية»، عمار البناي «مذيع ومقدّم برامج»، محمد العباسي «مذيع ومقدّم برامج»، وغيرهم.
وفي ذات السياق، قالت مصادر إعلامية لـ«الأيام» إن عددًا من الإعلاميين يتشاورون بشأن إيجاد آلية تنسيق مشتركة فيما بينهم لتقديم الدعم المتبادل والخبرات، وإن المشاورات تهدف في نهاية المطاف إلى الوصول إلى تشكيل تكتّل انتخابي فاعل بأهداف وبرامج مشتركة وصياغة إطار انتخابي واحد.
وبحسب ما أفادت مصادر، فإن المرشحة والإعلامية نسرين معروف تعتزم إعادة الترشح في الانتخابات المقبلة في الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية.
وكانت معروف قد خاضت المعترك الانتخابي في ذات الدائرة ووصلت إلى الجولة الثانية أمام النائب الحالي أحمد العامر، إذ نالت 1659 صوتًا من ناخبي الدائرة. وأوضح المصدر أن كلاً من الإعلامي والمرشح السابق مصعب الشيخ ومحمد ضاحي ووليد الذوادي لديهم نية الترشح، ولكن حسم الأمر سيتم حسب المعطيات المقبلة.
وأعلن الاعلامي والمرشح السابق محمد ناجي الترشح نيابيًا في أولى المحرق، وهي دائرة النائب الحالي حمد الكوهجي، بعد تغيير عنوان سكنه من ثانية المحرق التي جاء بها الثالث على الدائرة في الانتخابات الماضية بنسبة أصوات تصل الى 15.68% خارجًا من المنافسة من الجولة الأولى. كما أعلن الصحفي محمد العالي عزمه الترشح للانتخابات في الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية لينافس النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب عبدالنبي سلمان الذي حصد في الانتخابات الماضية عدد أصوات تصل الى 2662 صوتًا، و56.20% نسبة أصوات ونال مقعدها من الجولة الأولى.
كما أفادت أنباء بعزم الإعلامي محمد درويش الترشح في الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية، وهو الذي خاض جولة ثانية في انتخابات 2018 أمام النائب الحالي عبدالرزاق حطاب ونال نسبة تصويت تصل إلى 41.18%, وتشير الأنباء إلى عزم النواب «الإعلاميين» في المجلس الحالي إلى إعادة الترشح، ومن أبرزهم النائب عمار البناي، ومحمد العباسي الذي يدرس إمكانية الترشح من عدمه في ثالثة المحرق بعد أن نال مقعهدها الانتخابات الماضية، متفوقًا على المرشح محمد العليوي من الجولة الثانية.
كما أن الإعلامي والنائب السابق محمد الأحمد ينوي إعادة التجربة والترشح من جديد، خاصة بعد خسارته مقعد ثانية الجنوبية أمام النائب الحالي عيسى القاضي الذي أكـــد عدم عزمه تمثيل الدائرة في الانتخابات القادمـــة؛ لتـــغيير عنوان سكنه ونيته نيل مقعد خامسة المحرق.
فاطمة سلمان:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها