• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

الحمادي: أصواتي لإسحاقي.. تقي: مع المستقلّين.. والعيد: محايد

«عاشرة العاصمة» تخوض صراعًاً بين مترشّحة «التقدّمي» والمترشّح المستقلّ إسحاقي

رابط مختصر
2018-11-30T01:16:07.807+03:00

تخوض الدائرة العاشرة بمحافظة العاصمة دورًا ثانيًا غدًا السبت بين مترشح المنبر التقدمي إيمان شويطر والمترشح المستقل علي إسحاقي بعد أن حصد الاثنان أعلى نسبة تصويت بين مترشحي الدائرة السبعة.
المترشحة إيمان شويطر التي حصدت ثاني أعلى نسبة أصوات بالدائرة وقدرها 1731 من مجموع الاصوات بنسبة 25.07 % أكدت أن سمعتها وعملها المنظم والدؤوب من خلال الجمعية وثقة الناخب بها وراء تحقيقها هذه النسبة لذلك هي على ثقة بأن الحظوظ لصالحها في جولة الإعادة خاصة وأنها تعول على أصوات ناخبي المترشحين ممن لم يحالفهم الحظ بالدائرة خاصة وأن عدداً من المترشحين الخاسرين أكدوا من خلال اتصالاتهم على مساندتهم ودعمهم لها في الجولة الحاسمة.
وتمنت شويطر أن يكون هناك نوع من التنافس الشريف المبني على النزاهة وحسن النية من أجل وصول المرشح الأكفأ للمجلس القادم خاصة وأنه تم رصد عددا من الاختراقات الانتخابية وعمليات لتوجيه الناخبين، منوهة على ضرورة عدم تكرار الأمر في جولة الإعادة ضمانا لوصول الأكفأ.
واثنت شويطر على مدى وعي الناخب الذي أوصل سيدتين إلى قبة البرلمان والعمل على وصول مزيد من السيدات للمجلس بما يعكس مدى وعيه وتقديره لدور المرأة وعطائها في مختلف المجالات والمناصب القيادية التي تتولاها.
وفي الطرف الآخر أفاد المرشح المستقل علي اسحاقي الذي حصل على أعلى نسبه أصوات وهي 2689 اي بنسبة 38.95% قائلا: إن الناخب اليوم بوجه عام لديه توجه للمرشح المستقل ويفضله على مترشحي الجمعيات واجندتهم الخاصة وهذا واضح في مختلف الدوائر الانتخابية لذلك نحن على ثقة عالية بمدى حظوظنا الممتازة في الدور الثاني الذي ستحسم لصالحي هذه المرة.
وأكد على أن عددا من مترشحي الدائرة الذين خرجوا من السباق الانتخابي اشاروا بتقديم الدعم والتوجيه وأخبرهم للتصويت لصالحنا.
اما المترشح حمد تقي الذي خرج من المنافسة على مقعد الدائرة بعد ان حصد ثالث أعلى نسبة أصوات، اكد بانه سيمنح صوته للمترشح المستقل لا لشيء يذكر انما لأنه مترشح مستقل ويؤمن بدور وقدرة المستقلين على خدمة الدائرة من خلال اجندة اهالي الدائرة ومطالبهم بعيدا عن أجندات الجمعيات المختلفة التي تحكر مرشحيها ضمن زاوية أو توجه ورؤية معينة.
مؤكدًا بانه سيوجه كتلته الناخبة لصالح المترشح المستقل علي اسحاقي الذي أشار إلى أنه يرى حظوظه عالية ويتلمس رغبة الناخبين بإيصال المترشحين المستقلين لقبة القضية.
ووافقه الرأي المترشح عبدالله الحمادي الذي لم يحالفه الحظ في نيل مقعد الدائرة، حيث قال بأنه يدعم المرشّح إسحاقي لترجيح كفة المستقلين الذين يمتلكون من الجرأة والمبادئ الهادفة ويسيرون على أجندات ناخبيهم وليس أجندات جمعياتهم وان كانت الأخيرة تمتلك من الخبرات ضمن أعضائها للرجوع لهم لكن التوجه العام المستقلين على حساب الجمعيات السياسية.
وعلى خلافهم أشار خالد العيد بانه تلقى اتصالا من المترشحة ايمان شويطر تطلب الدعم وتوجيه ناخبيه لصالحها في جولة الإعادة، وقال: لا أملك حق توجيه الأصوات وانا تحديدا لم أحسم موقفي بعد ولمن سأمنح صوتي فكلا يجب أن يختار حسب إرادته.
وأبدى العيد أسفه لخروج عدد من الكفاءات خارج السباق الانتخابي كما رصد عددا من تجاوزات مرشحي الدائرة ومحاولتهم لتوجيه الناخبين متوقعا اربع سنوات عجاف قادمة اذا لم يحسن الناخب اختيار الأفضل في جولة الإعادة.
فاطمة سلمان:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها