• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العضو البلدي ونائب الدائرة يتنافسان على المقعد البرلماني في ثامنة المحرق

رابط مختصر
2018-11-29T00:50:16.883+03:00
ستكون الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق مع جولة ثانية يوم السبت المقبل لاختيار النائب الذي سيمثل الدائرة في المجلس النيابي لأربع السنوات القادمة، إذ ستشهد الدائرة منافسة بين النائب الحالي للدائرة عبدالرحمن بوعلي والعضو البلدي عن الدائرة يوسف الذوادي.
نتائج الجولة الأولى كانت مفاجئة نوعا ما، إذ تمكّن العضو البلدي يوسف الذوادي من كسر تناوب المترشحين سمير الخادم وعبدالرحمن بوعلي على تمثيل الدائرة بالمجلس، وذلك بعد أن تمكّن من حصد أكبر عدد من الأصوات ووصل إلى 3023، بنسبة 30.67% من مجموع الأصوات، فيما جاء بعده النائب الحالي عبدالرحمن بوعلي بـ2279 صوتا، متقدما عن سلفه النائب السابق سمير الخادم بـ59 صوتا فقط، إذ جاء النائب الخادم في المرتبة الثالثة بـ2220 صوتا.
وتناوب النائبان سمير الخادم وعبدالرحمن بوعلي على تمثيل الدائرة الثامنة، إذ تنافس الخادم مع بوعلي في العام 2012 وذلك في الانتخابات التكميلية، وذلك بعد تعيين غانم فضل البوعينين وزيرا لشؤون مجلسي الشورى والنواب، وحينها تمكّن سمير الخادم من التغلب على عبدالرحمن بوعلي، فيما عوّض عبدالرحمن بوعلي خسارته في الانتخابات التكميلية من خلال انتخابات 2014، وتمكّن من الوصول إلى المجلس النيابي من الجولة الأولى.
وتنافس في الجولة الأولى 8 مترشحين، هم النائب عبدالرحمن بوعلي، والنائب السابق سمير الخادم، والعضو البلدي يوسف الذوادي، والأمين العام لجمعية الصف الإسلامي عبدالله بوغمار، ورائد الأحمد، ومبارك مخيمر ومحمد العمادي. اللافت في الأمر هو تصدّر المترشح والعضو البلدي يوسف الذوادي في عدد الأصوات، وإطاحته بالنائب السابق سمير الخادم، وتقدمه على منافسه الحالي عبدالرحمن بوعلي في الجولة الأولى بـ744 صوتا.
بدوره، رفض المترشح النيابي والنائب السابق توجيه أصواته إلى أي من المترشحين في الجولة الثانية، وقال الخادم: «موقفي في الجولة الثانية هو الحياد، وأعتقد أنه لا يوجد أي مترشح يملك أصوات غيره. الكثير طلب رأيي في المنافسين في الجولة الثانية، وأنا أترك الأمر لهم في الجولة الثانية».
من جهته، أكد المترشح النيابي يوسف الذوادي أنه متفائل برغبة الأهالي في التجديد والتغيير، وهذا ما لمسه في طموح أهالي الحد في تجديد الدماء بالمجلس النيابي.
الجدير بالذكر أن الدائرة الثامنة في المحرق تمثل مدينة الحد، وتصل الكتلة الناخبة في الدائرة إلى حوالي 14 ألف ناخب.
غالب أحمد:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها