• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

الحايكي وشبيب يتنافسان على مقعد «أولى الشمالية».. العصفور: أصواتي ليست ملكي

رابط مختصر
2018-11-29T00:48:39.127+03:00

تتّجه الجولة الثانية من الانتخابات الأسبوع القادم إلى منافسة كبيرة جداً بين المرشحين كلثم الحايكي وحبيب شبيب بعد خروج المرشحين الآخرين من المنافسة.
وتشير النتائج النهائية للجولة الأولى إلى تصدّر كلثم الحايكي بحصولها على 958 صوتا مقابل حصول حبيب شبيب على 649 صوتا.
وأعلنت المرشّحة -التي خرجت من المنافسة- ابتسام العصفور أنها لن تدعم أحداً من المرشّحين، وقالت في تصريح لـ«الايام»: ما شاهدته في مركز التصويت كان بمثابة صدمة لي وانا حاليا لم أحدّد قراري بعد لمن سيكون صوتي في الجولة الثانية، وأضافت «لا يحق لي توجيه الكتلة الناخبة في التصويت لأحد المرشحين فكل ناخب له رأيه الشخصي والخاص به ولا يحق لي أو لغيري التأثير على اختياره للمرشح المناسب».
وتابعت «شاهدت العديد من المخالفات التي تم رصدها وبشكل طبيعي توجهت للجهات المعنية المراقبة للانتخابات للتبليغ عن هذه المخالفات، وأنا قمت باتباع القانون في شتى الجوانب، وللأسف كان هناك استغلال لبعض الناخبين البسطاء بإعطائهم وعوداً خيالية كتلقي وعود بالحصول على بيوت اسكانية».
من جانبه قال المرشح بالدائرة الاولى في المحافظة الشمالية والذي سيخوض الجولة الثانية المقامة السبت القادم حبيب شبيب: «اغلب المترشحين السابقين يرغبون بدعمي من خلال توجيه كتلتهم الناخبة الا انني لم اتلقَ اي وعود ملموسة يمكنني الاعتماد عليها خصوصا انه لم يقم احد المترشحين بالاعلان عن دعمه لي وتوجيه كتلته الناخبة للتصويت لي بالجولة الثانية».
وأضاف: «إن شاء الله تكون حظوظي بالجولة الثانية اقوى خصوصا انني تعلمت من بعض الاخطاء التي ارتكبتها في الجولة الأولى من الانتخابات، وكلي امل بعدم تكراري لمثل هذه الاخطاء وان شاء الله سأصل للمقعد البرلماني بفضل الله ودعم اهالي الدائرة».
من جانبها، قالت المرشحة النيابية المستقلة بالدائرة الاولى في المحافظة الشمالية كلثم الحايكي: «اتقدم بخالص الشكر والتقدير لاهالي الدائرة على ثقتهم ووقوفهم معي في الجولة الاولى وحصولي على اعلى الاصوات واشكر اخواني واخواتي واهلي من اعماق قلبي على هذه الثقة الغالية، وادعوهم بالنزول بكثافة في جولة الاعادة لاختيار من يمثلهم وانا اتوقع اقبالا اكثر في الجولة الثانية بسبب انحصار المنافسة بين مترشحين فقط».
واضافت الحايكي: «حظوظي بالفوز خلال الجولة الثانية قوية»، مشيرة الى انها لم تعقد اية تحالفات مع المترشحين لانها تثق بوعي الناخب في اختيار المترشح الاكفأ، وشكرت الحايكي كل المترشحين النيابيين والبلديين الذين باركوا لها وابدوا استعدادهم لمساندتها خلال الجولة الثانية.
حسين مرزوق:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها