• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

22 دائرة ستشهد انتخابات نيابية وبلدية في محافظات الشمالية والمحرق والجنوبية

5 دوائر انتخابية محسومة بالكامل وخارج الاقتراع السبت القادم.. والإعادة في 35 دائرة

رابط مختصر
2018-11-28T01:49:00.117+03:00
5 دوائر انتخابية باتت محسومة بالكامل، نيابياً وبلدياً بعد الجولة الأولى من الانتخابات والتي جرت السبت الماضي، ولن تفتح مراكزها الأسبوع المقبل لاستقبال الناخبين.
فيما تتّجه 22 دائرة انتخابية لجولة ثانية للتنافس على مقاعد المجلسين النيابي والبلدي، أما الدوائر التي ستعاد فيها الانتخابات للمجلس النيابي دون البلدي فعددها (3 دوائر)، بينما سيكون عدد الدوائر التي ستعاد فيها الانتخابات للمجلس البلدي دون النيابي فعددها (4 دوائر)، وفي الوقت ذاته ستتجه (9 دوائر) في العاصمة لتحديد مقاعدها النيابية دون المقاعد البلدية، وبالتالي فإن مجموع الدوائر التي ستذهب لجولة ثانية ستكون (35 دائرة) موزعين على المحافظات الأربع.


الدوائر المحسومة بالكامل
وفيما يتعلق بالدوائر التي حسمت للمجلسين النيابي والبلدي فعددها أربع دوائر، بالإضافة الى الدائرة الأولى بالعاصمة، والتي حسمت نيابيا لصالح النائب عادل العسومي، وكذلك استطاعت سيدتان حسم مقعدين أحدهما نيابي والآخر بلدي بثانية الشمالية، وهما فاطمة القطري التي فازت بالمقعد النيابي، وبدرية ابراهيم التي وصلت للمجلس البلدي بالتزكية، كما استطاع ناخبو سادسة المحرق حسم مقعديهم النيابي الذي حصل عليه هشام العشيري، والمقعد البلدي الذي فاز به المرشح فاضل العود.


أما على مستوى المحافظة الجنوبية فقد استطاع الناخبون حسم دائرتين من دوائر المحافظة على المستويين النيابي والبلدي، وهما الدائرة الثامنة التي فاز بمقعدها النيابي المرشح محمد السيسي، وحاز على مقعدها البلدي بدر التميمي، وكذلك الدائرة العاشرة، التي انتصرت للدواسرة بمرشحها النيابي عيسى الدوسري، والمرشح البلدي حزام الدوسري الذي فاز بمقعد الدائرة البلدي بالتزكية.

4 دوائر ستتجه لجولة ثانية بلدية فقط
أما الدوائر التي ستتجه لجولة ثانية للمجلس البلدي دون النيابي فعددها 4 دوائر، حيث استطاع الناخبون حسم المقاعد النيابية فقط، ولم يستطيعوا ايصال مرشحيهم البلديين الى مقاعدهم في المجلس البلدي، وبذلك ستكون الدائرة الرابعة بالمحرق على موعد مع جولة ثانية لاختيار مرشحهم البلدي التي سيتواجه فيها المرشح فيصل العباسي والمرشح غازي المرباطي، فيما حُسم مقعدها النيابي منذ الجولة الأولى النائب عيسى الكوهجي.
كما ستتجه الدائرة السادسة بالشمالية لجولة ثانية بلدية بمرشحيها قاسم السماهيجي وحسين العالي، أما مقعدها النيابي فقد حسمه المرشح عبدالنبي سلمان منذ الجولة الأولى.
بينما ستشهد المحافظة الجنوبية دخول دائرتين للجولة الثانية للاعادة بين المرشحين البلديين دون النيابيين، فقد استطاعت فوزية زينل حسم مقعد الدائرة النيابي من الجولة الأولى بينما سيتجه الناخبون للتصويت مرة ثانية فقط للمرشحين البلدين بالدائرة، وهما عبداللطيف محمد وخالد شاجرة، كما استطاع الناخبون حسم مقعد ثالثة الجنوبية النيابي بمرشحهم احمد الأنصاري ولكن لم يستطيعوا إنهاء جولتهم الانتخابية بالنسبة للمرشحين البلديين، المستقل عبدالله ابراهيم، ومرشح التجمع الوحدة الوطنية محمد الرفاعي.

3 دوائر جولتها الثانية للنيابي فقط دون البلدي
في حين ستكون هناك 3 دوائر قد حسمت مقاعدها البلدية، وسيكون لها موعد مع جولة ثانية لمرشحيها النيابيين فقط، حيث استطاع حسن الدوي حسم مقعد ثانية المحرق البلدي، بينما سيتنافس المرشحان إبراهيم الحمادي وابراهيم النفيعي على مقعد الدائرة النيابي في الجولة الثانية، كما استطاع الناخبون حسم مقعد ثامنة المحرق البلدي بفوز المرشج عبدالعزيز الكعبي، بينما سيتجه المقعد النيابي لجولة ثانية سيتنافس فيها النائب الحالي عبدالرحمن بوعلي، والعضو البلدي الحالي يوسف الذوادي، من جانب آخر سوف تحسم سابعة الجنوبية مقعدها النيابي فقط في الجولة الثانية بمرشحيها على النعيمي وأحمد التميمي، في الوقت التي استطاعت ان تحدد ممثلها في المجلس البلدي منذ الجولة الأولى، ذلك بفوز مرشحها عبدالله بوبشيت بمقعد الدائرة البلدي.
9 مرشحين نيابيين و7
بلديين حصلوا على جواز المرور للمجلسين
وقد أسفرت الجولة الأولى عن فوز 9 مرشحين للمجلس النيابي، هم عادل العسومي في العاصمة، وعيسى الكوهجي وهشام العشيري في المحرق، وفاطمة القطري وعبدالنبي سلمان في الشمالية، وفوزية زينل وأحمد الأنصاري ومحمد السيسي وعيسى الدوسري في الجنوبية.
كما أسفرت الجولة الأولى عن فوز 7 مرشحين للمجلس البلدي، وهم بدرية إبراهيم في الشمالية، وحسن الدوي، وفاضل العود بمحافظة المحرق، وعبدالعزيز الكعبي وعبدالله بوبشيت، وبدر التميمي، وحزام الدوسري بالجنوبية.
سماء عبدالجليل:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها