• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

الدائرة الثانية نسائية نيابيًّا وبلديًّا

«الشمالية».. 10 دوائر لجولة ثانية.. ومقعدان مضمونان للقطري وسلمان

رابط مختصر
2018-11-26T00:47:33.550+03:00

أسفرت الجولة الأولى عن فوز نائبين في المحافظة الشمالية، هما فاطمة القطري عن الدائرة الثانية وعبدالنبي سلمان عن السادسة، فيما تتجه الدوائر العشر الأخرى إلى المنافسة بالجولة الثانية، وكانت المترشحة البلدية بدرية إبراهيم قد فازت بالتزكية بالمقعد البلدي عن الدائرة الثانية، لتكون الدائرة الثانية نسائية نيابيًّا وبلديًّا، إذ تمثلها فاطمة القطري في مجلس النواب، وبدرية في المجلس البلدي.
ومن المزمع أن تجري المنافسة القادمة في الدائرة الأولى بين كلثم الحايكي وحبيب شبيب، وفي الدائرة الثالثة بين حافظ الدوسري وعبدالله الدوسري، وفي الرابعة بين غازي آل رحمة ونضال الشوملي، والخامسة بين سيد فلاح هاشم وأحمد يوسف.
كما من المزمع أن تجري المنافسة في الدائرة السابعة بين محمد الدمستاني ومنير سرور، وبالثامنة بين عبدالله الذوادي وعبدالرحمن النجدي، والتاسعة بين عباس العماني ويوسف زينل، والعاشرة بين باسم المالكي ومحمد العمادي، والحادية عشرة بين محمد بوحمود وعلي الفضلي وأخيرًا بالدائرة الثانية عشرة بين محمود البحراني ومريم مدن.
وبلديًّا، من المزمع أن تشهد المحافظة الشمالية إعادة الانتخابات البلدية في إحدى عشرة دائرة، إذ ستُعاد الانتخابات البلدية في الدائرة الأولى بين سيد شبر الوداعي وياسر نصيف، الثالثة بين أحمد موسى الدوسري ومحمد سعد الدوسري، الرابعة بين لائقة السلمان وفيصل شبيب، الخامسة بين أحمد الكوهجي وعيسى العصفور، السادسة بين زينة جاسم وعلي صالح، الثامنة بين ياسين زينل ورامي الكعبي، التاسعة بين عبدالله مبارك وأحمد شعبان، العاشرة بين محمد الظاعن وناجح عبيد، الحادية عشرة بين محمد حبيب وأحمد المناعي، والدائرة الثانية عشرة بين زينب الدرازي وجمال يوسف.
ومن بين النواب الحاليين الذين سيخوضون الجولة الثانية في الانتخابات، مترشح الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية غازي آل رحمة، ومترشح الدائرة العاشرة محمد العمادي.
وسيكون للنساء المترشحات بالمحافظة الشمالية دور في المنافسة للوصول إلى المقعد البرلماني، إذ ستخوض مترشحة الدائرة الأولى كلثم الحايكي انتخابات الإعادة مع منافسها المترشح حبيب شبيب، وذلك بعد حصولها على 723 صوتًا مقابل 480 صوتًا لمنافسها، وفي الدائرة الثانية وصلت المترشحة فاطمة القطري إلى مقعد البرلمان وذلك بعد حصولها على 524 صوتًا مقابل 440 صوتًا لمنافسها محمد شهاب. وأيضًا في الدائرة الثانية عشرة ستخوض المترشحة مريم مدن انتخابات الدور الثاني مع منافسها محمود البحراني، وذلك بعد حصولها على 575 مقابل 1441 صوتًا لمحمود البحراني.
ولم تشهد المحافظة الشمالية وجود عدد كبير من المترشحين الممثلين للجمعيات السياسية، إلا أنها لم تخلُ منهم، إذ يتنافس ممثل جمعية المنبر التقدمي سيد فلاح هاشم مع أحمد يوسف على مقعد الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية، إلى جانب وجود ممثل جمعية الوحدة الوطنية د.عبدالله الذوادي الذي سيخوض جولة الإعادة مع منافسه المستقل د.عبدالرحمن النجدي، وكذلك مترشح الدائرة العاشرة في المحافظة الشمالية النائب السابق محمد العمادي الذي سيخوض جولة الإعادة مع منافسه باسم المالكي.
حسين المرزوق:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها