• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

دائرة واحدة فقط محسومة.. خسارة 3 نواب.. و3 آخرون ينافسون مجددًا

«العاصمة».. وجوه نسائية وشبابية جديدة تتصدّ­ر المشهد و9 دوائر لجولة ثانية

رابط مختصر
2018-11-26T00:45:13.680+03:00

تصدّرت وجوه نسائية وشبابية جديدة المشهد الانتخابي في محافظة العاصمة، حيث حصل على أعلى الأصوات الانتخابية شخصيات جديدة.
وتمكنّت 5 سيّدات من أصل 11 ترشّحن في الدوائر العشر لمحافظة العاصمة من اكتساح منافسيهم والحصول على أعلى الأصوات، إلاّ أنهنّ لم تحسمن النتائج لصالحهن بعد، حيث أمامهن جولة ثانية.
وأطاحت صناديق «العاصمة» بـ3 نواب حاليين وهم عادل بن حميد «الثالثة»، مجيد العصفور «الثامنة»، ومحمد ميلاد «التاسعة»، فيما انتقل 3 نواب إلى المنافسة في جولة ثانية عبدالرحمن بومجيد «الرابعة»، ناصر القصير «الخامسة»، وعلي العطيش «السادسة».
وفي الدائرة الأولى استطاع النائب والمرشح عادل العسومي الدائرة حسم مقعدها لصالحه بعد اكتساحه مجمل اصوات ناخبي الدائرة، محافظاً على عضويته النيابية لفصلٍ تشريعي رابع على التوالي.
وفي الدائرة الثانية، نالت المرشحة سوسن كمال أعلى نسبة اصوات، ومن المزمع أن تتنافس في الجولة الثانية مع المرشّح فيصل بن رجب.
وفي الدائرة الثالثة، استطاع المرشح ممدوح الصالح الإطاحة بنائبيها الحالي عادل حميد والسابق عبدالهادي مرهون، ليدخل في جولة ثانية مع منافسه مهدي شرار.
وفي الرابعة، استطاع المرشح الشاب عمار البناي الإطاحة ايضا بالنائب السابق حسن بوخماس، والانتقال لجولة ثانية مع النائب عبدالرحمن بومجيد. كما استطاع مرشّح الدائرة الخامسة أحمد السلوم الانتقال لجولة ثانية مع النائب الحالي ناصر القصير بعد أن حصد أعلى الأصوات.
كما استطاعت المرشّحة معصومة عبدالرحيم الانتقال إلى جولة ثانية مع منافسها علي العطيش في الدائرة السادسة، وكادت المرشحة زينب عبدالامير سابعة العاصمة ان تبلغ مقعد الدائرة بمجموع الاصوات الاعلى التي حصدتها بين منافسيها الخمسة، إلاّ أنها لم تحقق النسبة المطلوبة، فانتقلت للمنافسة في جولة ثانية مع منافستها عفاف الموسوي.
ويبدو أن طموح الشباب بنيل مقعد ثامنة العاصمة قد اتى ثماره بالدائرة، فقد استطاع كلٌّ من الشاب المرشح فاضل السواد وسيد محمد عاشور الدخول لجوله ثانية للتنافس على مقعد الدائرة ليمثلها وجه شبابي؛ تأكيدا على اهمية ايجاد دماء جديدة بالمجلس، بعد الاطاحة بشعبية النائب المرشح ورجل الدين مجيد العصفور.
واستطاع المرشح الشاب عمار حسين من فرملة طموح المرشحة زهرة حرم في الوصل لقبة البرلمان، كما استطاع الحاق هزيمة ساحقة بمنافسه النائب المرشح محمد ميلاد والاطاحة به عن مقعده البرلماني.
أما المرشح المستقل علي اسحاقي استطاع ان يبسط ذراعيه على سيطرة الجمعيات على الدوائر الانتخابية بتعطيل وصول منافسته مرشحة جمعية (المنبر التقدمي) المرشحة ايمان شويطر، وخوض جولة ثانية معها.
فاطمة سلمان:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها