• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

السلوم: المتقاعدون لهم حقوق على الوطن بعد «عطاء السنين» الطوال

رابط مختصر
2018-11-23T01:45:03.937+03:00
شهدت ندوة الدكتورة وفاء أجور التي نظمتها حملة المترشح النيابي أحمد صباح السلوم، إقبالاً كبيرًا من قبل أهالي الدائرة الخامسة، خاصة من كبار السن، إذ خصصت ندوة الأربعاء 21 نوفمبر لمناقشة قضايا «المتقاعدين».. واستعرض الحضور العديد من الملفات المهمة التي تمس حياتهم اليومية، وعلى رأسها القضايا الصحية وتطبيق الرسوم والضرائب والملف الوظيفي. وقدمت الدكتور وفاء اجور «ضيفة الندوة» والمترشحة النيابية السابقة عن دورة 2014 العديد من النصائح المهمة للحضور فيما يتعلق بالجانب الصحي بشكل عام، والطب النسائي على وجه الخصوص، وأكدت الدكتورة وفاء تأييدها الكامل للبرنامج الانتخابي للمترشح أحمد صباح السلوم، مؤكدة أنه برنامج متكامل يتناسق مع طموح الأهالي في الدائرة واحتياجاتهم، وشددت على أن رجل الأعمال أحمد السلوم من الشخصيات الناجحة المحبة للعمل والإنجاز، وأنه «إذا وعد أوفى، وإذا قال فعل».


وقالت اجور إن الدائرة بحاجة فعليا إلى نائب شاب مجتهد يعمل بجد، لديه طموح لتقديم خدمات راقية وتفعيل دور مجلس النواب بشكل عام، مؤكدة دعمها الكامل له, وقد تناول اللقاء محاور متعلقة بالظروف التي تواجه المرأة العاملة من زاوية الحمل والرضاعة وتأثيرها على الترقي في السلم الوظيفي، وحل المشاكل الصحية المتعلقة بالمرأة في المستشفيات الحكومية، تطوير الخدمات الصحية في البحرين، تطبيق القيمة المضافة على الأدوية، فرص عمل المرأة في القطاعين العام والخاص، وغيرها من قضايا تهم المرأة.
كما تم التطرق خلال اللقاء إلى المشروعات التي يمكن أن يستفيد منها المتقاعد في توظيف مكافأة نهاية الخدمة بشكل إيجابي يدرُّ عليه عائدا جيدا، والمستقبل التعليمي لأبناء المتقاعدين وكيف يمكنه مساعدة أبنائه في اختيار المسار التعليمي الصحيح، والخدمات التي يريدها المتقاعد سواء من النواحي الصحية أو الترفيهية أو الاجتماعية.
وأكد أحمد صباح السلوم، ردا على بعض الأسئلة، أن المتقاعدين بما يملكونه من خبرات في مجالات العمل المختلفة هم «ثروة» يجب ‏الاستفادة منها بشكل دائم، من خلال «مشروعات ما بعد التقاعد» التي يجب أن تلقى ‏الدعم والرعاية من الحكومة والقطاع الخاص، سواء من خلال المشورة والنصح أو ‏الدعم المادي، أو حتى بالشراكة مع الأفكار الجريئة القوية التي تستحق التنفيذ.‏
مضيفا أن لهم حقوقا على الحكومة وعلى الوطن تجب تلبيتها؛ لأنهم قدموا الكثير خلال رحلة عطائهم الطويلة في مواقع العمل المختلفة.
وأكد السلوم أن التركيز على الجانب الخدمي للأهالي لن يحول دون ممارسة ‏الدورين التشريعي والرقابي، مؤكدا أن التشريع لا بد أن يواكب احتياجات ‏المرحلة الراهنة والتطورات التكنولوجية المذهلة في السنوات الأخيرة، وهو ما ‏انعكس على الخدمات المقدمة بشكل عام، في حين أن الرقابة على أداء الوزارات ‏والهيئات الحكومية ستمكّن من الارتقاء بمستوى الخدمات في الدائرة وفي ‏البحرين بشكل عام.‏

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها