• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

وجهٌ نسائي سيمثل سابعة العاصمة خلال الـ 4 سنوات القادمة .. الموسوي:

حظوظي عالية .. وطموحات المواطنين محور برنامجي الانتخابي الشامل

رابط مختصر
2018-11-22T02:44:50.077+03:00

رجّحت المترشحة عن الدائرة السابعة بمحافظة العاصمة عفاف الموسوي أن المقعد النيابي بدائرتها ستمثله «امرأة» خلال فترة 4 السنوات القادمة، مؤكدة أن حظوظها في تمثيل الأهالي تحت قبة البرلمان كبيرة ووافرة؛ نظرًا لقربها من هموم الناس وقدرتها على فهم تطلعاتهم وطموحاتهم.
وذكرت الموسوي التي انطلقت من شعارها الانتخابي «تفاؤل» أن وعي الناخبين يجعلها مطمئنة من الوصول إلى نتائج انتخابية مثمرة من شأنها أن تحقق تغييرات ملحوظة في مسار العمل البرلماني، معبرة عن اعتزازها بدعم الأهالي في دائرتها، مؤكدة رغبتها في ترجمة تلك الثقة من خلال تمثيل مخلص ومسؤول في البرلمان.
وأكدت أن برنامجها الانتخابي جاء بعد دراسة ومتابعة حثيثة للتشريعات التي تتوافق مع تطلعات المواطنين، مؤكدة أنها في المجال الصحي تتطلع إلى مد مظلة التعليم المجاني الإلزامي إلى المرحلة الجامعية، تفعيلاً للدعم الملكي وتحفيز (تمكين) للتكفل بمصاريف المشروع سنويًا، إلى جانب إنشاء مدارس حكومية لذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيل المشرفين عليها.
وذكرت أنها ستعمل على سن قوانين للاعتراف الرسمي بشهادات خريجي وخريجات الجامعات الأجنبية المعتمدة دوليًا لطلبة الطب، وسن قانون جزائي صارم غير قابل للتخفيف للجرائم المستحدثة في وطننا الآمن، كالاغتصاب والاتجار بالمخدارات وغيرها من الجرائم التي تخلّ بأمن وسلامة الوطن والمواطنين.
ولفتت إلى أنها لم تغفل الجانب البيئي في برنامجها، إذ ستذهب إلى وضع تشريع لفرض إجراءات رسمية لمراقبة التلوث، والدفع إلى التعاطي بشفافية في إعلان المناطق غير القابلة للسكن بسبب التلوث لتفادي انتشار الأمراض.
وأكدت أنها ستهتم بالعمل على تشريعات تدفع باتجاه بحرنة الوظائف ذات الدخل العالي ضمن خطة زمنية لا تتجاوز السنتين، وتدشين البطاقة التموينية لذوي الدخل المحدود.
ولفتت إلى أنها وضعت الكثير من التصورات لتشريعات تخص الاقتصاد الوطني لدعم جهود تنويع الدخل، والعمل على تطوير النشاط السياحي، والعمل على جعل البحرين مركزا للسياحة العلاجية.
وأكدت أن موقفها سيظل ثابتًا بشأن الحفاظ على مكتسبات المتقاعدين والمحافظة على امتيازاتهم، كما عبّرت عن عزمها وضع مقترحات لزيادة ميزانية الأندية والمراكز الشبابية، والاهتمام بالمواهب الشبابية والمبدعين.
حسين العابد:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها