• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

التوازن بين رواتب المواطنين ومتطلبات المعيشة همي الشاغل.. سلوم:

المواطن البحريني يجب أن يكون «الأثمن» في سوق العمل

رابط مختصر
2018-11-13T23:56:19.067+03:00
أكد المرشح النيابي عن الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة أحمد صباح السلوم الأهمية القصوى لوضع اعتبار للتوازن بين متوسطات رواتب المواطنين من جهة، والمتوسط الشهري للإنفاق في البحرين من جهة أخرى، عند مراجعة أو إقرار أي ‏تشريع في الدورة البرلمانية القادمة.


وقال إن النائب يجب أن يكون على تواصل مستمر ليس بأعيان أو وجهاء دائرته فقط، بل بجميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية داخل الدائرة حتى يضع اعتبارًا لهذه الفئات عند التشريع، ولا ينظر إلى الأمر بعينه أو بعين فئة محدودة من المجتمع.
وشدد على أن المواطن البحريني يستحق مستوى كريمًا من الحياة، وهو الهم الأول لدى قيادتنا السياسية الرشيدة، والذي طالما تحدث عنه جلالة الملك وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.
وقال السلوم إن مجلس النواب يجب أن يضم تشكيلة متنوعة من التخصصات، بمن فيها ممثلون عن الاقتصاد والتجارة لأنهم من أدرى الفئات بأمور الاقتصاد بشكل عام، وهو أمر يمس حياة المواطن في الصميم.
وأكد السلوم أن المواطن البحريني يجب أن يكون دائما «ثمين القيمة» وخاصة في سوق العمل الداخلي، مشيرا في هذا الصدد إلى أن هناك جهودًا كبيرة ملموسة في تأهيل المواطن البحريني وتزويده بالخبرات اللازمة لمواجهة متطلبات سوق العمل، لافتا إلى برنامجه سيعمل على تكثيف هذا التأهيل بشكل عملي وخاصة قطاع الشباب الذي يجب أن يكونوا ملمين إلماما كاملا بالتطورات التكنولوجية الحديثة والخدمات الجديدة المرتبطة به، وسوف يقوم كنائب من خلال المجلس التشاوري الذي ينوي تشكيله بتنظيم دورات تأهيلية للشباب في القطاع التكنولوجي بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية والخاصة، بحيث يمكن لشباب الدائرة وشباب البحرين بشكل عام من الالتحاق بوظائف كريمة توفر لهم رواتب مجزية نسبيا.
وقال السلوم إن هناك وظائف عديدة يتميز فيها البحرينيون وخاصة في القطاع المصرفي والمحاسبي، والقطاع الصحي (الأطباء)، مبينا أنه سبق أن تقدم بورقة عمل في إحدى المؤتمرات الخليجية، دعا خلالها إلى منح أولوية لأبناء الخليج في بعض التخصصات، وكان الهدف منها إيجاد فرص عمل للمتميزين من أبناء البحرين والخليج في هذه القطاعات للعمل بدلا من استيراد عمالة من الخارج تحصل على هذه الفرص المجزية، وخاصة في القطاع المصرفي والمحاسبي.
وقال السلوم إن برنامجه يركز في جانب كبير منه على المتقاعدين أيضا، لأن المتقاعدين بما يملكونه من خبرات في مجالات العمل المختلفة هم «ثروة» يجب الاستفادة منها بشكل دائم من خلال «مشروعات ما بعد التقاعد» التي يجب أن تلقى الدعم والرعاية من الحكومة والقطاع الخاص، سواء من خلال المشورة والنصح أو الدعم المادي، أو حتى بالشراكة مع الأفكار الجريئة القوية التي تستحق التنفيذ.

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها