• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

فاطمة القيدوم: النساء أكثر كفاءة من الرجال ولا مبرر لعدم الترشح

رابط مختصر
2018-11-02T02:25:01.267+03:00
أكدت المرشحة وسيدة الأعمال المهندسة فاطمة جواد القيدوم ممثلة الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة ان سبب ترشحها للانتخابات المقبلة هو الخذلان العام الذي سببه المجلس المنصرم وإخفاقاته المتكررة وفرضه عددًا من الضرائب على المواطن البسيط.
وأوضحت قائلة: «المجلس وخذلانه للمواطن الذي منحه للأسف صوته من اجل تمثيله وتحقيق مطالبه لا ان يكون عليهم كما حدث، هو ما دفعني للترشح من اجل ان اقف صفا الى جانب المواطن»، منوهة إلى ان سبب اخفاقات المجلس نابعة من اللامسؤولية وعدم الكفاءة التي كان يتحلى بها نواب المجلس.
واشارت الى ان حظوظها الانتخابية جيده بالدائرة، خاصة وان لديها برنامجًا انتخابيًا متشعبًا، ويتناول قضايا عدة بشعار انتخابي «رؤيتنا سياسية اقتصادية اجتماعية والوطن أمانة»، حيث تطرح عددًا من الملفات، منها الملف السياسي والعمل على الوحدة الوطنية والمصالحة والحوار، اضافة إلى الملف الاقتصادي الذي يتناول تشجيع الاستثمار، والقضاء على معوقات النمو الاقتصادي، وتشجيع النمو الوطني، والاستثمار البشري ودعم الصناعات الخفيفة، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
واضافت القيدوم قائلة: «برنامجي الانتخابي يطرح ملفات اجتماعية مختلفة تتعلق بالتعليم من خلال وضع مناهج قوية تتناسب مع الفئة العمرية للطلاب، اضافة الى تشجيع المتفوقين والاهتمام بالكادر التعليمي، كما ان ملف الصحة له باع طويل ضمن برنامجي الانتخابي، من خلال السعي لاحلال الكوادر الوطنية بدلا من الكوادر الاجنبية في مراكز ومستشفيات المملكة».
أما الملف الاسكاني سوف تتناول فيه تقليص فترة انتظار الحصول على وحدات سكنية، وكذلك مراجعة التصاميم الهندسية للمنازل الممنوحة، اضافة الى ملف البطالة والقضاء عليه من خلال التوظيف، الى جانب العديد من المحاور والملفات الاخرى.
وفي سياق آخر، أرجعت اسباب ارتفاع عدد المرشحين من النساء الى ان المرأة باتت اليوم اكثر وعيا بقدرتها على التغيير، وصنع القرار وباتت اكثر ثقة بأنها افضل وأكثر كفاءة من الرجال انفسهم، وأنه لا يوجد ما يقف حائلا دون ترشحها وتمثيل الشعب في المجلس القادم وخوض هذه التجربة الانتخابية.
فاطمة سلمان:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها