• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العصفور: تحديد مناطق خاصة «لرمي القمامة».. وإيجاد ممشى وحدائق

رابط مختصر
2018-10-08T02:32:57.530+03:00

أعلن عيسى العصفور رغبته في تكرار تجربته في الترشح والمنافسة على المقعد البلدي في الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية، بعد تجربته الأولى في انتخابات 2014، والتي رجحت فيها الكفة لصالح منافسة البلدي أحمد الكوهجي بعد منافسة قوية تم حسمها بدور ثانٍ.
وأكد العصفور – الذي يخوض الانتخابات كمرشح مستقل – إلى أن خامسة الشمالية تفتقر للكثير من الخدمات التي ينبغي الالتفات لها، من قبيل توفير خدمات عامة للقرى المنضوية تحت مظلة الدائرة، كإيجاد الحدائق العامة التي تخلو منها مناطق الدائرة تقريبًا، بالرغم من التوسع العمراني وزيادة عدد السكان فيها.
ولفت إلى أن الدائرة لا يوجد بها ممشى، كما أن البنية التحتية فيها تحتاج لتطوير لتتماشى مع التنمية التي تشهدها مملكة البحرين، مع الحاجة إلى تطوير خدمات الصرف الصحي.
وأضاف «أقترح أن يكون هناك تنظيم في الخدمات البلدية المقدمة، مثل إيجاد حاويات لرمي القمامة بشكل أفضل، بدلًا من الوضع الراهن الذي تتوزع فيه الحاويات بشكل عشوائي وغير منظم، ويمكن تحديد أماكن شبيهة بمحطات الكهرباء لتكون مكانًا ثابتًا لإلقاء القمامة، شريطة أن تكون تلك الأماكن آمنة صحيًا، وقريبة من الأهالي».
وأكد العصفور ضرورة تطوير الطرق في الدائرة، والعمل على فتح مداخل ومخارج جديدة، لاستيعاب الضغط المروري الذي يحصل يوميًا، لاسيما في منطقة سار، وكذلك الشارع الممتد منها إلى دوار القدم.
وبين أن الأداء البلدي في السنوات الماضية لم يكن مقنعًا، ولم يلمس المواطنون أثرًا حقيقًا لعطاءات المجلس البلدي في مناطقهم بالدائرة الخامسة، واصفًا الأداء بـ«الضعيف».
وأكد أن المجلس البلدي يحتاج إلى صلاحيات أكثر، وميزانيات أفضل من تلك التي ترصد له في الوقت الراهن، وأن يعطى الصلاحيات الإدارية التي تكفل قدرته في تنفيذ المشاريع التي تصب في صالح المواطنين.
حسين العابد:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها