• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

دعا لتطبيقه بأثر رجعي وتوعّد بالتحرّك لذلك الفصل القادم.. الكوهجي:

شكرًا جلالة الملك لإلغاء «تقاعد النواب».. أنصفت شعبك

رابط مختصر
2018-10-08T02:27:20.727+03:00
رفع النائب عيسى عبدالجبار الكوهجي خالص الشكر والامتنان إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على تفضل جلالته بإصدار مرسوم إلغاء تقاعد النواب والشورى، والذي يمثل استجابة ملكية حكيمة لتطلعات المواطن وإنصافه وتعاملا سديدًا مع معطيات الواقع وتحدياته ومتطلباته، وحرصًا شديدًا على الديمقراطية الحقة وإتاحة المجال واسعًا لكافة الآراء والمقترحات البناءة، وضمان التوافق بين كافة سلطات الدولة وتكاملها لتصب في خدمة المواطن.
وأكد الكوهجي أن إصدار هذا المرسوم سيظل من المحطات الفاصلة في تاريخ مملكة البحرين ويشكل منعطفًا هامًا في مسيرتها الاقتصادية والديمقراطية، مشددا «سأظل أشعر بالفخر والاعتزاز الشديدين لهذا المرسوم، خصوصا وأن مقترحين تقدمت بهما لإلغاء تقاعد النواب، وللأسف تم تعطيلهما بالأدراج بصورة متعمدة».
وأوضح «اليوم أنصف جلالة الملك المواطن، إذ لا يمكن القبول بأن 4 سنوات للنائب تعادل عشرين عامًا للمواطن، أو ثماني سنوات للنائب تعادل خمسة وثلاثين عاما للمواطن، هذا ظلم واضح».
وشدد الكوهجي على أن ثقته التي لا حدود لها في حرص عاهل البلاد المفدى على الوطن والمواطن هو ما جعله لا يلتفت لصد بعض الزملاء ومعارضتهم، بل وهجومهم عليه، وكان يعطيه الأمل ويتمسك بمقترحه الذي يستند إلى الدور الوطني للنائب الذي يفرض عليه ان يكون في مقدمة الداعمين لمسيرة الوطن، ولميزانية الدولة، وخاصة أن التقاعد يكلف الميزانية مبالغ كبيرة سيعود توفيرها بعظيم النفع في دعم الميزانية والإنفاق على بنود أخرى اكثر اهمية وأولوية.
وكان النائب عيسى الكوهجي قد تقدم بمقترحين لالغاء تقاعد النواب، كان الأول في العام 2015، بينما تقدم بمقترحه الثاني في العام 2016 عندما أثار ضجة بكشفه أن صندوق تقاعد النواب والشورى يكلف الدولة ما بين 60 إلى 70 مليون دينار وأنه في ازدياد.
في سياق متصل، أكد النائب عيسى عبدالجبار الكوهجي ضرورة تطبيق المرسوم الملكي الصادر بإلغاء تقاعد النواب والشورى بأثر رجعي، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والأعباء والتضحيات الكثيرة التي قدمها المواطنون وتحملوها.
وأضاف الكوهجي في تصريح له أنه سيعمل على تبني تطبيق هذا المرسوم بأثر رجعي إذا وفق في الوصول لعضوية البرلمان المقبل، مشيراً إلى أن ذلك واجبًا وطنيًا على كل من يريد إنجاح المساعي الجادة وبرنامج التوازن المالي، وتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات.

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها