• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

معربًا عن تطلعه لتنظيم برامج تمكن الشباب وتطوّر البنية التحتية

البروفيسور عبد الغفار يعلـن ترشحـه نيـابيًا بسابعـة المحـرق

رابط مختصر
2018-10-05T01:19:41.657+03:00
أعلن البروفيسور يوسف عبدالغفار عبدالله المؤسس والرئيس السابق لجامعة المملكة خوضه الانتخابات النيابية المقبلة على مقعد الدائرة السابعة (عراد وحالتي النعيم والسلطة) بمحافظة المحرق، كاشفًا أنه اتخذ قراره بالمشاركة في الانتخابات بعد دراسة متعمقة حول ما يمكن أن يقدمه للوطن والمواطن ونقاشات مطولة مع الكثير من أهالي الدائرة وعدد من الخبراء والمختصين.
وأضاف أن هناك العديد من الأسباب والدوافع التي تقف خلف قراره، لعل أهمها، دعم المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى والحفاظ على التجربة النيابية والمكسب الديمقراطي والسعي لتطويره بما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن، ومن أجل الحفاظ على حقوق ومكتسبات المواطنين الدستورية والمعيشية وتفعيل الدور الرقابي والتشريعي لتسخير الثروات والمقدرات لخدمة الوطن وبما يحقق طموحات وتطلعات المواطنين في حياة معيشية كريمة، وكذلك المساهمة في تطوير برنامج التنمية المستدامة في المملكة وأولًا وقبل كل شيء تلبية الواجب تجاه وطننا وممارسة الحق الدستوري.
وقال البروفسور يوسف عبدالغفار «سأسعى لتوظيف خبراتي المهنية والفنية والإدارية والاجتماعية التي اكتسبتها خلال تاريخ طويل من العمل حيث أمتلك بفضله تعالى رؤية محددة وبرنامجا مفصلا تجاه الكثير من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتي سيتم الإعلان عنه قريبًا، وذلك بعد مناقشة جادة مع عدد من الخبراء والمتخصصين من أجل الوصول إلى صيغة موضوعية واقعية قابلة للتطبيق على أرض الواقع بعيدًا عن الشعارات الرنانة التي لا تسمن ولا تغني من جوع».
وفيما يتعلق بالدائرة، أكد أنه حال حصوله على ثقة أهالي الدائرة الكرام فإنه سيعمل من خلال التنسيق مع عضو البلدي المنتخب ومع النواب الذين سيتوافقون مع رؤيته، وأولًا وأخيرًا مع أهالي الدائرة الأفاضل على زيادة مخصصات الدائرة والمحافظة في الميزانية العامة للدولة بما يلبي المتطلبات والاحتياجات والسعي لتطوير الخدمات في المنطقة بالتعاون مع العضو البلدي ومواجهة التحديات والسعي قدر استطاعته وفي حدود الصلاحيات الممنوحة له على إزالة العقبات وحل المشكلات في الدائرة.
يذكر أن البروفيسور يوسف عبدالغفار يمتلك الكثير من الخبرات الإدارية والمهنية والاجتماعية كونه موسسًا وعمل كرئيس سابق لجامعة المملكة وعميدًا لكلية الهندسة بجامعة البحرين. وهو ايضًا رئيس للمجلس الدولي وللتنمية المستدامة ورئيس لمجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية. البروفيسور يوسف هو عضو لمجلس امناء المعهد الشرقي الالماني في برلين. كما كان بطلًا للبحرين والخليج العربي في رياضة التنس الارضي وكان نائبًا لرئيس الاتحاد البحريني للتنس الارضي. ومن ناحية العمل الشبابي فهو كان مؤسسًا واول مدير لمركز العلوم للأطفال والشباب.

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها