• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

سأترشح مستقلة للمجلس النيابي بثامنة العاصمة.. حنون:

ملف التقاعد والبطالة على رأس أولوياتي

رابط مختصر
2018-07-29T01:04:55.227+03:00

أعلنت زهرة حنون رغبتها في الترشح مستقلة للمجلس النيابي بثامنة العاصمة، لتنافس بذلك النائب الحالي للدائرة عبدالمجيد العصفور، إذ أوضحت حنون أنها ترشحت بعد أن درست حظوظها جيدا في الدائرة، وأكدت أن لها قاعدة جماهيرية قوية في الدائرة، خصوصا أنها تعمل بالمركز الاجتماعي بمنطقة سترة ولها علاقات قوية بأهالي المنطقة.
وأشارت حنون إلى أنها قد شكلت فريقها الانتخابي بين منطقتي سترة والنبيه صالح المكون من إعلاميين وأشخاص متخصصين في المسح الاجتماعي؛ لدراسة متطلبات الدائرة واحتياجاتها.
وأكدت حنون أن لديها عدة ملفات سوف تناقشها في البرلمان المقبل، وعلى رأس هذه الملفات ملف البطالة ومساعدة العاطلين للحصول على العمل المناسب.
‎وقالت: «نتوجه اليوم الى القائمين على القرارت الذين يملكون التأثير بعدم اتخاذ قرار يمس من كرامة ومكتسبات المتقاعد أو الموظف، لما لها من انعكاسات كبيرة بالمستقبل، إذ ستفاقم البطالة بشكل رهيب فيما إذا أقرّ ما يتم تداوله اليوم من تعديلات تقاعدية؛ وذلك جرّاء امتناع العديد عن الخروج إلى التقاعد وتكدس المخرجات الجدد على قائمة الانتظار».
‎وتابعت حنون «إضافة الى ذلك، سيصبح المواطن البحريني يبحث عن عمل حتى بعد تقاعده ليغطي حاجاته الأساسية، وهو ما يخالف النصوص والمواثيق بالميثاق والدستور من أن توفير سبل الحياة الكريمة هو أهم ما جاءت به تلك المواثيق، وعدم احترام القائمين على دراسة تلك التعديلات هي مخالفة صريحة لنص الدستور وما جاء به الميثاق وقسمهم الذي في ضوئه أقسموا على احترامه والعمل بما جاء به الدستور».
وتساءلت «أين الحياة الكريمة التي ستتحقق جرّاء هذه التعديلات المطروحة على طاولة النقاش اليوم بين السلطة التشريعية والتنفيذية؟! وهل ستنقذ هذه الاجتماعات الصناديق من العجز الاكتواري الذي حذر منه الخبير منذ أكثر من 20 عاما تقريبا؟! لماذا لم تتحرك السلطتان وقتها لزيادة الاستثمارات؟»
محرر الشؤون البرلمانية:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها