• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

خطّة للخروج من عنق الزجاجة.. فوّاز الأمين:

أتطلّع لجذب الاستثمارات الخارجية وخلق الوظائف

رابط مختصر
2018-07-18T00:15:21.347+03:00

أعلن الاقتصادي فواز الأمين ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة، وذلك في الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية، لافتاً إلى أن برنامجه الانتخابي سيتركز على الملف الاقتصادي، وذلك من خلال العمل على الدفع بتشريعات تساهم في جذب الاستثمارات الخارجية التي تساعد في توليد وظائف جديدة للمواطنين.
وأشار الأمين إلى أن قرار خوضه الانتخابات جاء بعد مجموعة من المشاورات، وقال إن المواطن يتطلع إلى تلبية طموحاته في الخروج بقرارات تلامسه وتنهض به، إضافة إلى أن تكون هذه القرارات في الصالح العام ويكون الوطن هو الرابح فيها.
واعتبر الأمين أن حل الملف الاقتصادي والنهوض به سيساهم في حلحة بقية الملفات الأخرى، وذلك من خلال إرجاع البحرين كمركز اقتصادي إقليمي، وقال: «كانت البحرين وعبر التاريخ مركزاً اقتصادياً رئيسياً سواء من خلال كونها مركزاً لمرور السفن والرحلات التجارية؛ وصولاً لكونها مركزا مالياً ومصرفياً في السنوات الماضية».
وتابع الأمين: «ما يقوم به مجلس التنمية الاقتصادية من دور في تنمية الاقتصاد كبير جداً، ولكنه يحتاج لمزيد من الدعم، وذلك من خلال ترميم الاقتصاد الوطني والخروج من عنق الزجاجة، وذلك بتأسيس شراكة حقيقية بين جميع القطاعات وبين المواطنين».
وأشار الأمين إلى أنه سيضع ملف التقاعد على قائمة الأولويات كون أن هذا الملف بات يؤرق المواطنين، وقال: «للأسف هناك الكثير من المواطنين يتقاعدون من عملهم ويذهبون للعمل في وظائف أخرى كون ان نسبة التقاعد لا تكون مناسبة، ولذلك لا بد من إعادة النظر فيها مجدداً».
وأضاف: «الاستثمارات في الأموال التقاعدية تحتاج إلى إعادة النظر، لذلك لا بد من الاستثمار في مشاريع ناجحة ومضمونة من الامن الغذائي الذي يعتبر من المشاريع المربحة والناجحة».
محرر الشؤون البرلمانية:

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها