• الارشيف
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

البوعنيين" نسبة المشاركة تجاوزت 3 اضعاف عن انتخابات 2010 والمراكز العامة سه

رابط مختصر
2014-11-22T18:24:37.450+03:00
كتبت- تمام ابوصافي : قال المدير التنفيذي للانتخابات المستشار عبدالله البوعنيين ان الانتخابات لعام 2014 قد شهدت اقبالاً كثيفاً لافتاً الى ان نسبة المشاركة سيتم الاعلان عنها بعد الانتهاء من عملية الفرز.

واشار البوعنيين في مؤتمر صحفي عقده في المركز الاعلامي ظهر اليوم السبت الى ان الناخبين قد توافدوا على المراكز العامة وفضلوا التصويت فيها عن الدوائر الفرعية تفادياً لاي مضايقات في بعض المناطق.
واكد البوعنيين على ورود بعض الشكاوي من المرشحين تتعلق بالدعايات الانتخابية وكذلك بعض المعوقات اللوجستية التي تم التعامل معها في حينها.
وفي ردا على سؤال لــ"الايام" اكد البوعنيين على ان المدة القانونية لفتح صناديق الاقتراع هي من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساءاً لافتاً الى ان اللجان الاشرافية في المراكز قد التزمت بتسجيل اسماء من حضروا الى التصويت ولم يتمكنوا بسبب عدم وجود اسماءهم في الكشوفات من اجل ادارجها في كشوفات الانتخابات القادمة.
واكد البوعنيين على ان الطرق امنة وتم التعامل من قبل وزارة الداخلية مع احداث شهدتها بعض المناطق في حينها.
ونفى البوعنيين ان يكون هناك أي توجيه لاي فئات من المجتمع نحو التصويت مشددا على ان وزارة العدل تتعامل مع أي شكوى ترد اليها حول توجيه او تهديد يتعلق بالعمليات الانتخابية.
وحول دعوات تصفير الصناديق وما اذا كان لها ابعاد خارجية قال البوعنيين" دعوات التصفير لها دلالات كبيرة ويمكن قراءة ما بين سطورها".
وحول وجود مراقبين من الخارج قال البوعنيين" هذه انتخابات بحرينية وهناك مراقبين بحرينين وبجهود بحرينية نصنع انتخاباتنا وارادتنا، كما ان الصحافة الدولية والعربية والمحلية لها دورا رقابي كبير،، حيث يوجد 350 مراقب محلي موزعين على جميع المراكز الانتخابية بالاضافة الى تواجد قضاة في مختلف الدوائر الانتخابية".
وحول تعرض مرشحين للتهديدات كي يسحبوا ترشحهم قال البوعنيين" لا نكترث للاشاعات ولكن سمعنا كما تسمعون ان هناك مرشحين قد سحبوا ترشحهم في وقت سابق نتيجة تعرضهم للضغوطات".
وحول المشاركة في الخارج وكذلك المقارنة بين المشاركة في هذه الانتخابات وانتخابات عام 2010 قال البوعنيين" سيتم الاعلان عن نسبة المشاركة فور الانتهاء من الفرز، اما بالنسبة للمقارنة فهذه الانتخابات تجاوزت 3 اضعاف حجم المشاركة في العام ،2010".

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل تؤيد اشتراط البكالوريوس لمرشح الانتخابات النيابية؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها