النسخة الورقية
  • الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

الجمعية تقول إنها لا زالت في طور المشاورات!

«الرابطة».. من 10 إلى «مترشح واحد فقط»

رابط مختصر
2014-11-14T12:54:36.257+03:00
محرر شؤون الانتخابات:


بعد تصريحات سابقة من قبل جمعية الرابطة الإسلامية حول دعم 10 مترشحين في 10 دوائر مختلفة في المحافظات الأربع، إلا أن الجمعية حتى الآن لم تدعم عملياً سوى نائبها الحالي علي العطيش.
وكان العطيش قد صرّح في وقت سابق أن "الرابطة" تدرس المنافسة على 10 دوائر مختلفة، وأنها لن تقتصر على أعضاء الجمعية فقط وإنما من المستقلين أيضاً، وقال العطيش في التصريح ذاته ان الرابطة دائماً ما تشارك في جميع الدوائر التي ترى لها فرصة مؤاتية للفوز بالمقعد النيابي، وأن الرابطة في الانتخابات التكميلية قد دفعت بأكثر من مرشح ووصل واحد فقط.
إلى ذلك، كان المتحدث الرسمي باسم الجمعية أحمد حمادة قد صرّح لـ «الأيام» في وقت سابق أن الرابطة تسعى لدعم مترشحين في المحافظات الأربع وأنها في صدد التواصل مع المترشحين لتكوين كتلة انتخابية في المجلس تشمل عدد من الدوائر في جميع المحافظات.
ورغم توارد عدد من الأسماء ممن قد يكونوا مدعومين من جمعية الرابطة، إلا أن الرابطة لم تعلن عن ذلك حتى الآن رغم محاولات من «الأيام» لمعرفة الأسماء الذين تدعمهم الجمعية إلا الجمعية اكتفت بالقول انها مازالت في «مشاورات» حول دعم عدد من المترشحين.
ومن الواضح حتى الآن أن الرابطة قد «صفت» على مرشح واحد «فقط»، وهو علي العطيش الذي يترشح عن الدائرة السادسة بمحافظة العاصمة، وينافسه 4 مترشحين بعد أن كانوا 6، وذلك بعد انسحاب فاطمة الأكرم، وسيد محمد شبر. وقال شبر ان سبب انسحابه هو أن النائب علي العطيش صاحب خبرة وأنه الأكفأ لتمثيل المنطقة.
وكانت الرابطة قد حظيت بمقعد نيابي في المجلس للعامين 2002 و2011، ونجحت في تشكيل كتلة برلمانية في العام 2002.

تبدأ الإنتخابات في

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها