الرويعي: ارتفاع عدد المترشحات للنيابي نقلة نوعية في مسيرة العمل السياسي وصف

الموافق 16 محرم 1436, 2014-11-08 09:33:25


وصف المترشح النيابي عن الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية جميل الرويعي ارتفاع عدد المترشحات المقبلات على خوض الانتخابات النيابية والبلدية بالمنعطف المهم في ظل قصر عمر التجربة البرلمانية في المملكة، مما يعد نقلة نوعية وحضارية في تاريخ ومسيرة العمل النسائي ككل، كما اعتبر ذلك بأنه دلالة على تطور شأن المرأة البحرينية في الحياة السياسية.
وأرجع الرويعي ارتفاع عدد المترشحات إلى المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية التي ارسى قواعدها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، محققاً ذلك الكثير من الآمال والتطلعات التي تصبو اليها المرأة البحرينية في ممارسة حقوقها السياسية بالمساواة مع الرجل.
وقال: «لقد أثبتت المرأة البحرينية طوال عقود مضت حرصها الكبير على المشاركة بفاعلية في جميع المحافل المحلية والدولية، محققة بذلك العديد من الإنجازات والمكتسبات، وذلك نتيجة الدعم الذي توليه الحكومة الرشيدة من أجل تعزيز دور المرأة ومكانتها في المجتمع البحريني، ودفع حركتها إلى الأمام».
ودلل على صدق قوله دخول أربع نساء الى المجلس النيابي السابق وبالتالي نجاح الخطط العملية التي تنفذها الحكومة ممثلاً ذلك بالمجلس الأعلى للمرأة الذي ترجمت جهوده في مجال المشاركة السياسية، وبالتالي بلورة مشروع تمكين المرأة سياسياً كأحد محاور الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية.


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.