• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

مؤكداً أن سياسة الإجبار والترهيب لا مكان لها في المجتمع الديمقراطي

بوهندي يطالب الداخلية بتشديد القبضة الأمنية على الإرهابيين

رابط مختصر
2014-11-04T18:59:31.813+03:00

شدد المرشح النيابي بسادسة الجنوبية أنس علي بوهندي على ضرورة أن يتصدى الجميع كل حسب اختصاصه لمواجهة الأعمال الإرهابية التي ازدادت وتصاعدت وتيرتها مع الإعلان عن الترشح للانتخابات، مؤكداً أن جميع مؤسسات المجتمع المدني يقع على عاتقها مهمة تحجيم هذه الظاهرة والقضاء عليها وفي مقدمتهم وزارة الداخلية.
وقال بوهندي: «بات أمراً روتينياً أن نتلقى أخبار الاعتداءات على المدارس والمرافق العامة فهو أمر يتكرر في ظل عدم وجود برنامج احترازي شامل بين الوزارات لمواجهة هذا الارهاب المنظم، ومن جانب آخر فقد شاهدنا جميعاً حملة الاعتداءات وترهيب المرشحين منذ اليوم الأول من الترشح في الانتخابات النيابية والبلدية».
وتابع: «إننا نعيش ارهاباً ممنهجاً وهذا أمر لا يستقيم في ظل دولة المؤسسات والقانون، إذ أن هذه الأعمال الإجرامية محرمة شرعاً ومجرمة قانوناً ومنبوذة عرفاً، ولا مكان لها في مجتمع ديمقراطي، ومن يفعل ذلك فلا دين له ولا مذهب ولا ضمير».
وأشاد أنس بوهندي بالجهود الكبيرة التي تضطلع بها وزارة الداخلية في توفير المناخ الآمن والمستقر، مطالباً في ذات الوقت الجهات المختصة بتفعيل قانون رقم (58) لسنة 2006 بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية عبر تطبيق العقوبات الرادعة التي فصّلتها مواد هذا القانون وغيره من القوانين واللوائح ومن ذلك المشروع الجنائي بقانون عام 1955 الذي طالته عدة تعديلات حتى العقد المنصرم بشأن الارهاب والترويج له، والأخذ بالاعتبار الاتفاقيات الدولية التي انضمت إليها البحرين في مجال مكافحة الإرهاب مثل الاتفاقية الدولية لقمع الارهاب عام 1999، وغيرها.
وأكد المرشح بوهندي بأن قرار المشاركة أو المقاطعة للانتخابات يعود أولاً وأخيراً لقناعة الناخب، وأنه لا يحق لأحد فرض رأيه على الآخرين من خلال الفتوى والوصاية الدينية أو إجبار الناس على عدم المشاركة بالبلطجة والترهيب والتعدي على الأرواح والممتلكات.

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها