النسخة الورقية
  • الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

المرباطي: الصراعات المذهبية أضاعت الكثير من الحقوق

رابط مختصر
2014-11-03T10:48:11.323+03:00

قال المترشّح النيابي عن «رابعة المحرق» النقابي محمد المرباطي أن البحرينيين أمام مسؤولية تاريخية تحتم تحكيم الضمائر والقيم والتاريخ لصناعة استحقاق نيابي جديد.
ودعا إلى عدم الانجرار إلى المظاهر الخادعة، وقال «حاول البعض أن يجر المجتمع لاصطفافات وصراعات طائفية مذهبية، خسر خلالها المواطن البحريني جزءا هاماً من حياته ومن حقوقه الدستورية، عندما صور له أن صراعه مع ذاته ومع نفسه ومع أخيه ومع شريكه في الوطن».
واعتبر أن الثماني سنوات الماضية من عمر مجلس النواب ذهبت في خلافات طائفية وهمية لا أساس لها في الحياة العامة، حتى فقد هذا المواطن ثقته في الحياة النيابية، وصارت الانتخابات سوقاً موسمية للرشوة وتوزيع العطايا والوعود الكاذبة مقابل بيع الضمائر والقيم والأخلاق والدين الذي حرم الرشوة بجميع أشكالها».
وقال المرباطي »إن دستورنا يحتم علينا كمواطنين حماية المال العام وفق أحكام المادة 9 التي تؤكد على أن للأموال العامة حرمة وحمايتها واجب على كل مواطن.
وتابع «إن دستور بلادنا قد جعل جميع الثروات الطبيعية ومواردها ملك للدولة والدولة انتم أيها الأخوة، وانتم أهم أركان الدولة، باعتبار أن الشعب مصدر السلطات جميعها ومصدر السيادة التي ستختزل في الأربعين نائباً بإرادتكم وبصوتكم، فلماذا لم يتصارع هؤلاء النواب على إحقاق هذه الحقوق بدلا من تأجيج البعد المذهبي داخل أروقة المجلس النيابي؟!».
مضيفاً «لذا أتوجه إليكم بالسؤال هل انتم تسعون من اجل حقوقكم ومستقبل أجيالكم؟! أم انتم تائهون خلف مضلل أو متظاهر بالدفاع عن المذهب والمذهب منه براء؟!، فالدين يقوم على التراحم والمحبة وليس الكراهية والبغضاء، أنهم كذابون وأفاقون يضللونكم، فهذه حياتكم وحياة أبنائكم، والتي لا تقدر بثمن فلا يجوز مبادلتها بثمن بخس لمضلل فاسد أو راشٍ».

تبدأ الإنتخابات في

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها