• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

خوفاً من استهداف خيمته الانتخابية.. وحرصاً على إيصال صوته للناخبين

الفنان باقر يستعيض عن »الخيمة» بقناة عبر »اليوتيوب»

رابط مختصر
2014-10-27T14:22:32.287+03:00

محرر شؤون الانتخابات:

دشّن المترشّح بالدائرة الثانية عشر في المحافظة الشمالية الفنان علي باقر قناة عبر موقع «يوتيوب» أسماها «صوت الريف»، حيث من المزمع أن تكون القناة منبره الحرّ للتعبير عن آرائه وإيصال برنامجه الانتخابي لناخبي الدائرة.
وقال باقر أنه لجأ إلى هذا الإجراء كبديل عن إقامة مقرّ انتخابي أو نصب خيمة في المنطقة، مشيراً إلى «احتمال استهداف الخيمة بسبب حملات التحريض على المترشحين في بعض الدوائر، ولحصول حوادث اعتداءات وحرق في بعض الدوائر».
وذكر باقر في تصريح لـ «الأيام» انه اختار اسم «صوت الريف» كدلالة على القرى التي تمثلها الدائرة وهي: كرزكان والمالكية وصدد وشهركان ومجمعات من منطقة اللوزي.
وتحت عنوان «نقاطٌ على الحروف» بث المرشح علي باقر حلقته الأولى على موقع التواصل اليوتيوب والتي بدأها بكلمة إلى شعب البحرين كافة قال فيها «يا شعب وطني البحرين الوفي .. من قلبي لكم جميعاً .. لأنني انسان حر .. يشرفني من هو انسان .. نعم مستقل».
وحول الأسباب التي دفعته نحو استغلال مواقع التواصل الاجتماعي قال علي باقر «بطبيعة الحال هناك بعض الجهات التي لا تريد المشاركة في هذا العرس الوطني الديمقراطي، وتسعى للتجييش نحو عدم المشاركة والتعامل بسلبية مع هذا الاستحقاق الدستوري لذلك فضلت التواصل مع الناس من خلال هذه الوسائل».
وتابع باقر «كنت أتمنى أن انصب خيمتي الانتخابية كباقي المرشحين ولكن خشية من ردود الفعل السلبية، لجأت الى التواصل الاجتماعي لصعوبة التواصل مع الناس، وسوف أطرح قناعاتي والتي ستصل الى الجميع».
وأضاف » لن أقدم الولائم لأحد من أجل التصويت لي أو أسحب المسنين من بيوتهم من أجل التصويت لي مثلما فعل البعض خلال الانتخابات الماضية، سأقتنع بعدد الأصوات التي سأحصل عليها و التي أريدها ان تأتي باقتناع».
وعن الدوافع التي جعلته يقدم على الترشيح قال «كان لي طموح الترشح في الانتخابات النيابية منذ بداية التجربة في العام 2002، ولكن لم تكن تتوافر الميزانية للدعاية الانتخابية، وكنت أرغب في إكمال رسالتي في السلك التربوي و التعليمي الذي افنيت عمري لاكثر من 32 سنة».
وفيما يتعلق بترشحه في هذه الفترة بالتحديد قال» ترشحي غير مرتبط بعدم مشاركة أي احد، فالمشاركة في هذا الاستحقاق هو حق وطني ودستوري أصيل من أجل المساهمة في التشريع والانجاز لهذا الوطن».
وحول البرنامج الانتخابي الذي سيطرحه اوضح باقر «سأعمل على تحديد أولويات المواطنين والتي هي قائمة على مرتكزات واضحة ومحددة فملفات التعليم والصحة والتوظيف والاسكان ستكون على رأس ملف الانتخابي». واضاف «كذلك سأعمل على تحقيق المصالحة الوطنية والعمل على تجاوز الاحداث التي مرت بها البلاد خلال السنوات الماضية، وسنلجأ الى المنهج التقويمي الذي من خلال سنعالج الملفات العالقة».
يشار أن الدائرة 12 بالشمالية يتنافس فيها سبعة مرشحين هم النائب خالد عبدالعال و علي فردان وعبدالرزاق فردان ويعقوب يوسف وجميلة السماك وعماد السيد عبدالرزاق بالاضافة الى المرشح علي باقر.

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها