النسخة الورقية
  • الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

الأربع سنوات المقبلة من أهم السنوات في تاريخ البحرين الحديث.. العيناتي:

البرلمان المقبل يجب أن يبذل المزيد من أجل «التوافق الوطني»

رابط مختصر
2014-10-26T17:38:22.897+03:00

محرر شؤون الانتخابات:
[email protected]

دعا المترشّح النيابي عن الدائرة الرابعة بمحافظة المحرق السفير عبدالله العيناتي إلى ضرورة أن يعمل البرلمان المقبل على إيجاد وسيلة من أجل التوافق الوطني لأنه لا استقرار ولا تنمية ولا اقتصاد قوي دون هذا العنصر.
كما دعا إلى أن يتبنى البرلمان المقبل ملف النهوض بالاقتصاد الوطني كأولوية، بالإضافة إلى تطوير العمل الإداري.
واعتبر العيناتي أن الأربع سنوات المقبلة من أهم السنوات في تاريخ البحرين الحديث.
وقال العيناتي خلال ندوة استضافها مجلس أحمد جناحي بالمحرق إن البحرين بلد صغير وفيها أزمتين.
وذكر بأن البرلمان ينقسم إلى 3 أقسام، الناخب، النائب، والقضية، مضيفاً "الناخب هو سيد هذه الدوائر الثلاث وهو أيضا، بسيط التعليم وفي دائرة الفقر، أو متوسط التعليم و يعاني من مشاكل اقتصادية، أو عالي التعليم ولكن يعاني من المديونية، أو غني ميسور الحال و قد يكون مستواه العلمي ضعيفا أو متوسطا".
وتابع العيناتي بالقول "النائب هو من المفترض أن يمتثل لمطالبه واحتياجاته، يلعب النائب دوره بحسب قدرته وإمكاناته، والنائب مهمته رقابة وتشريع وتمثيل للشعب فعليه أولا أن يفهم دوره ومهمته.
وأكّد العيناتي أن النائب يجب أن يعي أن مهمته وطنية وان اسمه وسمعته من خلال أدائه المقترن بمصلحة من أوصله إلى كرسي البرلمان. كما عليه أن يستوعب المتاعب والأزمات التي تواجه وطنه.
وأكّد العيناتي ضرورة إدراك النائب بأنه يعمل لمصلحة وطن شامل وفصيل من الشعب يتمثل في دائرته ولن يستطيع النائب أن يوازن ما بين هذين الأمر إذا كان صادق مع ذاته وناخبيه وما عدا ذلك فان النائب في مآرب أخرى ذاتية .
وذكر بان مواصفات النائب هو العنوان الرئيسي الذي منه نكتشف مدى تطور الدولة والشعب فالمفترض أن يمتلك معايير أهمها الثقافة الوطنية وله رؤية ذات أهداف يسعى لتحقيقها البرلمان.
واعتبر العيناتي أن النائب العاطفي أو القبلي أو الذي لا يملك منظورا ثقافيا ولا رؤية وطنية، ويقوم بتمرير مشاريع قرارات تنعكس سلبا على آمال و طموحات شعب، هو في الحقيقة نائب فاشل.
كما أكّد العيناتي على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني وانه ينبغي العمل على تقويتها لأنها العمود الأساسي لمسار الدولة، كما أشار إلى انه ينبغي التركيز على أهمية النهوض بالاقتصاد الوطني

تبدأ الإنتخابات في

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها