• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

مؤكدا على الإرادة الحرة والمشاركة الفاعلة.. المعاودة:

الإرهاب الانتخابي نتيجة التحريض ولن يعيق المسيرة الوطنية

رابط مختصر
2014-10-26T17:20:39.193+03:00

أكد النائب الشيخ عادل بن عبدالرحمن المعاودة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب أن الإرهاب الانتخابي وأعمال الحرق والعنف، وتخويف وترويع المترشحين في بعض القرى من أجل إرغامهم على الانسحاب، هو نتيجة للتحريض المستمر من جهات ومنابر معروفة، تمارس الإقصاء، وتعاني من العزلة، وتتجاوز القانون بشكل سافر، ومن الواجب التصدي لها بما يحمي الوطن والمواطن، ومكتسبات الدولة ومقدراتها.
وأشار المعاودة أن استهداف عدداً من المرشحين للانتخابات النيابية والبلدية، والاعتداء على ممتلكاتهم الخاصة وتعريض حياتهم للخطر لثنيهم عن ممارسة حقهم الدستوري في المشاركة عبر العملية السياسية وفق الإرادة الحرة والمشاركة الفاعلة، تعكس المنهج المنحرف والمتطرف لكل من يخالف تلك الجماعات في الرأي.
مشيدا المعاودة بدور الأجهزة الأمنية بسرعة القبض على المتهمين بارتكاب العمليات الإرهابية مؤخرا، ومطالبا لتقديمه للعدالة وتنفيذ القانون ليكونوا عبرة لغيرهم، وداعيا الجهات المسئولة في الدولة للعمل على مواجهة دعوات التحريض وممارسة الإرهاب، مع ضرورة حماية المرشحين وتوفير الظروف التي تحمي حقوق الناخبين في الإدلاء بأصواتهم وممارسة حقوقهم الدستورية والقانونية.
مشددا المعاودة أهمية بيان موقف منظمات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقة والجمعيات الدينية لاستنكار وتجريم الأعمال الإرهابية، التي تخالف الأعراف والمبادئ الإنسانية والإسلامية، وضرورة القيام بالدور والواجب والمسئولية الوطنية تجاه المجتمع من هذه الممارسات المتطرفة التي تخالف الشرع والدين والقوانين.
مؤكدا المعاودة أن مملكة البحرين ستبقى بلد الأمن والأمان والاستقرار، وهي وطن للجميع، في ظل الرعاية الكريمة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، وأن المشاركة الفاعلة هي السبيل الأفضل للإصلاح والتطور المستمر، وأن كل الممارسات المخالفة للقانون، ستعود بالضرر على أصحابها ومن يقف خلفها ويدعمها ويبررها.

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها