النسخة الورقية
  • الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

رئيس المركز الإشرافي: وافقنا على 71 طلباً نيابياً و 25 بلدياً

101 طلب ترشّح لمجلس النواب في «الشمالية».. و56 طلباً للبلدي

رابط مختصر
2014-10-20T03:29:08.340+03:00

أحمد الملا:


قال رئيس اللجنة الإشرافية للمحافظة الشمالية المستشار والمحامي حميد حبيب، أن عدد الطلبات التي استلمتها اللجنة في اليوم الأخير لفتح باب التسجيل 21 مترشحا نيابيا، و42 طلبا بلديا.
وقال حبيب: «منذ اليوم الأول وحتى يوم أمس وصل العدد لـ 156 طلباً للانتخابات النيابية والبلدية، بينها 100 طلب للترشح للانتخابات النيابية، فيما وصل عدد المترشحين للمجلس البلدي إلى 56 طلبا».
واوضح حبيب بأن اللجنة بدأت بالبت في عدد من الطلبات، حيث وافقت على 71 مترشحاً للمجلس النيابي، ورفضت 5 طلبات لعدم اجتيازهم امتحان اللغة العربية، فيما لم تدرج أسماء 4 آخرين ضمن جداول الناخبين، بينما وافقت اللجنة على 25 طلباً للانتخابات البلدية ورفض طلبين آخرين، مشيرا إلى وجود 8 سيدات قدمن أوراق ترشحهن للمقعد النيابي، مقابل 4 سيدات في البلدي.
ولفت حبيب إلى أن اللجنة لازالت تبحث باقي الطلبات لحين صدور قرارها النهائي بشأنهم، مشيراً إلى أنه يحق لأصحاب الطلبات المرفوضة الطعن أمام محكمة الاستئناف.
وقد شهد المركز الاشرافي للمحافظة الشمالية أمس حضورا لافتا للمترشحين المستقلين مع تراجع المترشحين المنتمين للجمعيات السياسية، كما سجلت ثنائيات بين الزوج وزوجته، والأخت وأخيها متشاطرين الدائرة بين مترشحا للنيابي وآخر للبلدي.
وبهذا يسدل الستار على عملية التسجيل في المراكز الإشرافية، وهي المرحلة الثانية لبدء العملية الانتخابية بعد أن قامت اللجنة في وقت سابق من الشهر الماضي بفتح أبوابها لإتاحة المجال أمام المواطنين للتأكد من وجود أسمائهم ضمن جداول الناخبين.

تبدأ الإنتخابات في

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها