النسخة الورقية
  • الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

إقبال كثيف من قبل المترشحين في اليوم الرابع على إشرافية العاصمة

21 طلب ترشح جديد في «العاصمة» بينهم 5 نواب سابقين

رابط مختصر
2014-10-19T03:00:37.243+03:00

حوراء عبدالله

استمر توافد المترشحين في المركز الإشرافي بالعاصمة في اليوم الرابع من فتح باب الترشح، وشهد المركز اقبالاً كبيراً مقارنة باليوم الفائت فقد توافد المترشحون منذ أول دقائق افتتاح أبواب المركز وحتى آخر دقيقة من إغلاق الأبواب، وسجلت اللجنة 21 طلب ترشح في جميع الدوائر ليرتفع عدد مرشحي محافظة العاصمة لـ 62 مترشحا نيابيا.
وأشار رئيس اللجنة الاشرافية القاضي علي الكعبي ان اللجنة اجرت 5 امتحانات لغة عربية لخمسة مترشحين وذلك بسبب عدم تقديمهم ما يثبت اجادتهم للغة العربية وأضاف الكعبي أن جميع المترشحين اجتازوا الامتحان.
وقال الكعبي إلى أن اللجنة قد رفضت طلب أحد المترشحين بسبب عدم وجود اسمه في كشوف الناخبين إضافة لرفضها طلب آخر لمترشح بسبب أسبقية جنائية، مشيراً إلى أن المترشح بإمكانه الاعتراض على القرار بعد عرض كشوف المترشحين، وتوقع الكعبي استمرار توافد المترشحين في اليوم الأخير من فتح أبواب الترشح.
وشهد اليوم حضور 5 نواب سابقين لتقديم طلب ترشحهم وهم النائب السابق حسن بوخماس وأحمد قراطة، إضافة لعلي شمطوط و علي العطيش والشيخ جواد بوحسين.
وقال النائب السابق حسن بوخماس انه يملك قاعدة جماهيرية في المنطقة حتى في ظل تنافسه مع النائب السابق عبدالرحمن بومجيد، فيما ذكر النائب أحمد قراطة أن قرار ترشحه قد اتخذه «اليوم» وذلك بسبب إلحاح من أهالي المنطقة.
وحظت الدائرة السادسة بأكثر عدد من الطلبات لليوم، فقد وصل عدد المترشحين فيها لـ 7 مترشحين، أغلبهم مستقلون فيما عدا النائب السابق علي العطيش المترشح عن جمعية الرابطة الإسلامية، وتضم الدائرة السادسة منطقة جدحفص وطشان والمصلى وعذاري إضافة لتوبلي والسهلة الجنوبية.

تبدأ الإنتخابات في

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها