النسخة الورقية
  • الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

اعتبر رئاسة البرلمان مشروطة بتوافق النواب.. المعاودة:

نجاح العمل النيابي مرهون باختيار الكفاءات بعيدا عن المصالح الشخصية

رابط مختصر
2014-10-17T12:35:18.957+03:00

أكد النائب في مجلس النواب السابق الشيخ عادل المعاودة أن نجاح المرحلة المقبلة من العمل النيابي مرهونة باختيار الناخب للنواب المحتملين للمجلس النيابي القادم، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة أن يتم اختيار المترشحين على أساس مدروس وفق معطيات واقعية تحقق الطموح المنشود.
وقال المعاودة في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا): «يتوجب على الناخب أن يعي المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقه باعتباره السبب الرئيس الذي سيوصل المترشح إلى كرسي البرلمان. وبناء على ذلك يجب أن يقع اختيار الناخب على المترشح الكفء والذي يرقى إلى مستوى العمل البرلماني، وأن يخلو اختياره من أي أبعاد غير موضوعية كأن تكون المصالح هي المحرك الأساسي لترشيحه لأي شخص كان».
وأضاف بأن تعزيز العمل النيابي لن يتم إلا عبر احتضان المجلس لذوي الكفاءات العالية القادرة على الارتقاء بالتجربة البرلمانية في البحرين والدفع بالعجلة التنموية من خلال حلحلة الملفات العالقة منذ دور الانعقاد السابقة.
وللنائب المعاودة سجل طويل في العمل النيابي منذ بدء العهد الإصلاحي الذي قاده صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، ويحمل رصيداً حافلاً في العمل تحت قبة البرلمان منذ عام 2002. ويعتزم الترشح للانتخابات المقبلة 2014 عن الدائرة الأولى بمحافظة المحرق.
وفيما لم يعلن عن نيته التقدم لمنصب رئيس البرلمان المقبل، أشار المعاودة إلى أن اختيار رئيس مجلس النواب المقبل مشروط بتوافق أعضاء المجلس الأربعين وليس قراراً فردياً يتخذه.
وقال: «لقد تلقيت دعوات أهلية كثيرة إلى جانب طلب عدد من النواب لشغل مقعد رئاسة البرلمان، إلا أن هذا القرار سابق لأوانه، إذ أننا لانزال في مرحلة التحضير لخوض غمار الانتخابات المقبلة».
وعن الملفات التي من المؤمل أن يتم مناقشتها تحت قبة البرلمان القادم، أشار المعاودة إلى أن من الملفات ذات الشأن المحلي والمرتبطة باهتمام المواطن والتي ستكون على طاولة النقاش في دور الانعقاد المقبل هي ما يتعلق بتحسين الأوضاع المعيشية وعلى رأسها قضايا الخدمات الإسكانية، موضحاً بأن طرح هذا الملف لن يتوقف عند المطالبة بتسريع وتيرة الحصول على الوحدات السكنية فحسب بل سيتعدى ذلك إلى المطالبة بتعديل مواصفات البناء والتشييد لاسيما بعد ورود عدد كبير من الشكاوى بهذا الخصوص.
وأضاف بأن من الملفات التي سيتم تحريكها خلال دور الانعقاد القادم ما يتعلق باستقطاع التعطل، إلى جانب تطوير الخدمات المقدمة للمتقاعدين. أما على المستوى الخارجي فسيتم بحث الملف الأمني والعمل على تكريس الاستقرار والأمن الداخلي وصد أي عدوان متطرف من شأنه أن يزعزع اللحمة الوطنية، لاسيما وأننا مقبلون على مرحلة حساسة تكثر فيها النزاعات الإقليمية والإرباك السياسي في المنطقة".

تبدأ الإنتخابات في

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها