العاصمة: عدد المترشحين النيابيين يرتفع إلى 36.. منهم 6 نساء

الكعبي: إعلان قبول طلبات الترشّح الاثنين المقبل

الموافق 23 ذو الحجة 1435, 2014-10-17 12:26:31


حوراء عبدالله:

 



ساد الهدوء في اليوم الثاني من فتح باب الترشح على المركز الاشرافي بمحافظة العاصمة، حيث بلغ عدد المترشحين لليوم الثاني 8 فقط بينهم امرأة واحدة وجميعهم مستقلون، ليصل عدد مترشحي محافظة العاصمة حتى الآن 36 مترشحاً نيابياً مستقلاً، وذلك يأتي في اشارة واضحة لغياب الجمعيات السياسية الواضح في العاصمة.
اللافت أن عدداً من المترشحين لم يحضروا شخصياً وإنما أرسلوا أشخاصاً بالنيابة عنهم، فقد حضر زوج النائبة السابقة الدكتورة سمية الجودر لتقديم طلب ترشحها نيابة عنها، وذلك لدواعي سفرها خارج البلاد، إضافة لحضور ابن المترشح جعفر سعيد خليفة والذي رفض الإدلاء بأي تصريح عن والده، وشقيق المترشح حميد السعيد والذي سارع بالخروج رافضاً التصريح للصحفين.
ومازالت الدائرة العاشرة تحظى بالنصيب الأكبر من حيث عدد المترشحين، فقد قدم 4 مترشحين طلبهم للترشح عن الدائرة وهم المترشح المحامي محمد المرخ والمرشح وجيه باقر، إضافة للنائبة السابقة د. سمية الجودر والمترشح نبيل عبدالله، وقد وصل عدد المترشحين في عاشرة العاصمة لـ 9 مرشحين.
وذكر المرشح محمد المرخ أنه لم يفكر في برنامج انتخابي حتى الآن، مؤكداً أنه سيحاول التواصل مع الأهالي عن طريق طرق أبوابهم والجلوس معهم أينما كانوا.
فيما ارتفع عدد مرشحي الدائرة الثالثة لـ 4 مترشحين، وذلك بعد تقديم المترشح جعفر سعيد خليفة والمترشح عباس السراج الذي قال ان الائتلاف اعتذر له وذلك بعد نشر اسمه ضمن القائمة. وحول عدد النساء المترشحات لمحافظة العاصمة فقد وصل عددهن لـ 6 نساء مترشحات وهن «زينب عبدالأمير، ومعصومة عبدالرحيم، فاطمة إبراهيم والدكتورة سمية الجودر إضافة لطاهرة التوبلاني».
وقال رئيس اللجنة الاشرافية القاضي علي الكعبي إن اعلان قبول طلبات المترشحين سيكون بتاريخ 20 اكتوبر الجاري، مشيراً إلى ان اللجنة تحاول أن تسهّل الاجراءات على المترشحين خاصة الذين لم يكملوا الاجراءات بالصورة التامة.

 


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.