الشمالية: 38 مترشحاً­ لـ «النيابي» و9 لـ «البلدي».. وحضور قوي للمستقلين

نائب رئيس المركز الإشرافي: دراسة الطلبات خلال 3 أيام ثم الرد على المترشّحين

الموافق 22 ذو الحجة 1435, 2014-10-16 04:15:36

المركز الإشرافي بالشمالية شهد سلاسة كبيرة في سير العمل

 غالب أحمد

 




توافد المترشّحون أمس على المركز الإشرافي بالمحافظة الشمالية أمس قبل أن يفتح أبوابه في الساعة الخامسة مساء، حيث اصطف الراغبون بالترشّح في طوابير بانتظار فتح الأبواب.
وكان من أوائل المترشّحين عبدالحميد النجار للمجلس المترشّح النيابي عن الدائرة التاسعة.
وقد أغلق المركز الإشرافي أبوابه عند التاسعة مساءً أمس بتسجيل 38 مترشّحاً للنيابي، و9 للبلدي، بحسب رصد «الأيام»، فيما تقوم اللجنة المعنية ببحث الطلبات ودراستها على صعيد استحقاق الترشّح وفق الشروط القانونية.
وقد حظيت الدائرتان الخامسة والعاشرة بأكبر عدد من المترشحين، حيث وصل فيها عدد مرشحي المجلس النيابي بكل دائرة خمسة مرشحين.
أما على صعيد المترشّحين البلديين فلم يتقدّم للترشّح أمس سوى 9 مترشّحين في 7 دوائر، فيما لا زالت الدوائر الأخرى بدون مترشّحين بلديين.
وهيمن المستقلون على أغلب طلبات الترشّح، فمن أصل 38 مترشحاً نيابياً، لا يوجد سوى 5 مترشّحين ينتمون للجمعيات السياسية، فيما 33 مترشّحاً يترشحون بشكل مستقل.
وقد تقدم أمس بطلب الترشّح مترشحان هما: عادل الذوادي عن «ثامنة الشمالية، ومحمد العمادي عن «العاشرة»، ومرشح واحد من جمعية الاصالة الاسلامية بمرشحها النائب خالد المالود عن الدائرة العاشرة، كما حضر اثنان عن تجمع الوحدة الوطنية هما أحمد عراد «التاسعة» وسيما اللنجاوي «العاشرة».
وأعلن رئيس لجنة الإشراف على سلامة الاستفتاء والانتخاب في المحافظة الشمالية حميد حبيب أن 47 فردا تقدموا رسميًا لترشيح أنفسهم في الانتخابات النيابية والبلدية القادمة، منهم 38 للنيابي و9 للبلدي.
وأكد أن اللجنة لم تبت في الطلبات وثمة متسع للوقت يمكن للمترشح بعدها للطعن خلال ثلاثة أيام من القرار وبعدها يمكنه اللجوء للمحكمة للطعن، مشيرًا إلى أنه لم يتم استبعاد أي طلب من الطلبات.
بدوره أكد نائب رئيس اللجنة الإشرافية على سلامة الاستفتاء والانتخاب في المحافظة الشمالية محمد ميرزا أمان في حديثه للصحفيين أن اللجنة لم تبت في الطلبات المقدمة إليها من قبل المرشحين النيابيين والبلديين على حد سواء، فيما سيتم التحقق للطلبات وفقًا للإجراءات القانونية خلال ثلاثة أيام، مشيرًا إلى أن اللجنة ستحيل أي مترشح ثبت أنه زور في أوراقه الانتخابية إلى الجهات المختصة للتحقيق.

 


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.