الشمري «متردد».. وبوخماس وبومجيد: ولا تراجع عن الترشح

3 نواب وبلدي يتنافسون على مقعد «رابعة العاصمة» بعد تعديلات الدوائر

الموافق 19 ذو الحجة 1435, 2014-10-13 11:59:06


حوراء عبدالله:

 


أدى تعديل الدوائر الأخير لتصادم ثلاثة نواب وبلدي سابق في دائرة واحدة وهي رابعة العاصمة والتي تشهد أكبر منافسة في محافظة العاصمة وذلك بسبب تصادم النواب السابقين خاصة أن لكل نائب قاعدته الجماهيرية المعروفة.
«رابعة العاصمة» والتي تضم منطقة الفاتح مروراً بالغريفة والجفير وأم الحصم إضافة إلى منطقة القضيبية وميناء سلمان منتهية بـ العدلية وأبوغزال.
يتنافس فيها النواب السابقون حسن بوخماس، وعبدالرحمن بومجيد وعبدالحكيم الشمري وانتقال البلدي السابق عدنان النعيمي للترشح نيابياً، إضافة لبروز أسماء عديدة مثل مرشح جمعية ميثاق العمل الوطني «إبراهيم المناعي» عن ائتلاف الفاتح، والمرشح المستقل عبدالرحيم الكوهجي.
وقد وصل عدد مرشحي الدائرة الرابعة لـ 6 مترشحين مع توقع بروز عدد من الأسماء الجديدة في الأيام المقبلة.
وفي هذا الصدد أكد النائب السابق حسن بوخماس على إصراره بالدخول في المنافسة رغم أنها «ساخنة» على حد قوله وقال «المنافسة قوية خاصة بعد تلاقي ثلاث نواب في دائرة واحدة بالإضافة لانتقال عدنان النعيمي من بلدي لنيابي والذي يملك قاعدة جماهيرية لا يستهان بها».
فيما ذكر النائب السابق عبدالحكيم الشمري أن المنافسة ستكون شديدة بسبب وجود قاعدة جماهيرية لكل نائب ولكنه مازال متردداً بسبب ارتباطات خاصة قد تبعده عن الترشح للانتخابات.
وأشار مرشح جمعية ميثاق العمل الوطني إبراهيم المناعي أنه يملك جمهوراً أيضاً خاصة بعد بروز اسمه ضمن ائتلاف الفاتح وقال «انتقالي من الدائرة السادسة للدائرة الرابعة لم يؤثر في قرار ترشحي بل على العكس، فقد أدى التغيير لزيادة عدد الناخبين والكتلة الانتخابية وهو أمر إيجابي جداً ولكن تصادم نواب سابقين بالإضافة لأسماء مرشحين يجعل المنافسة قوية وأنا أتمنى أن يفوز الكفؤ بتمثيل الدائرة».
فيما أشار المرشح عبدالرحمن بومجيد أنه يملك قاعدة جماهيرية واسعة في المنطقة وتعديل الدوائر زاد من هذه القاعدة الجماهيرية ويتوقع الفوز بنسبة ليست بالقليلة. وأضاف البلدي السابق عدنان النعيمي أن حظوظه في الدائرة ممتازة ولكن تعديل الدوائر الأخير زاد من حدة المنافسة وجعلها تكون أصعب مما كانت عليه. يُذكر أن مرشحي الدائرة الرابعة جميعهم مستقلين فيما عدا المرشح ابراهيم المناعي والذي سيترشح عن ائتلاف الفاتح جمعية ميثاق العمل الوطني.

 


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.