المترشّح أبوغريب: المواطن تعب من السياسة ويريد أن يعيش

تساءل: ماهو البديل عن المقاطعة؟!.. وأكّد أنه سيعمل على احتواء الشباب

الموافق 19 ذو الحجة 1435, 2014-10-13 11:57:39

علي مكي

 غالب أحمد

 



قال مرشح «سابعة الشمالية» علي أحمد مكي المشهور بلقب «أبوغريب» للدائرة السابعة للشمالية إن مشاركته في الانتخابات من خلال إعلان ترشحه النيابي منطلق الغيرة الوطنية ومن أجل التعاطي الإيجابي مع هذا الاستحقاق الدستوري المهم.
وأضاف أبو غريب خلال حديث له مع «الأيام» أن المقاطعة التي يدعو لها البعض أصبحت دون جدوى.
وتساءل «إلى متى سيبقى الناس في الشوارع؟!، وما هو البديل للمقاطعة؟!»، مضيفاً «لا بد من التعاطي الإيجابي من جميع الأطراف من أجل حلحلة المشاكل التي يعاني منها المواطن البحريني».
وعن برنامجه الانتخابي الذي سيطرحه قال «حل المشاكل الخدمية والمعيشية التي تمس هموم الفرد البحريني هي بوابة لحل الكثير من المشاكل التي تشغل الرأي العام»، مضيفا بلهجته البسيطة «نبغي نعيش».
وتابع أبو غريب قائلا «لقد تعب المواطن البحريني من التجاذبات السياسية من قبل بعض الأطراف، حيث ان هناك جهات تعمل لأجندات حزبية وفئوية خاصة ومغلقة ونحن نرفض هذه المغامرات، مضيفا ان العمل السياسي أصبح محزبا وهناك من يعمل لأجندات حزبية ضيقة.
وأضاف انه سيضع أولوية برنامجه نحو احتواء الشباب من خلال توفير فرص عمل مناسبة ومقبولة تتلاءم مع الشهادات التي يحملونها، والعمل على تحسين الأجور، بالإضافة إلى العمل على تطوير القطاعين التعليمي والصحي الذين يشكلان ركيزة لبناء مجتمع متكامل.
وحول الدافع الذي جعله يقدم على إعلان ترشحه النيابي أوضح أبو غريب «بعد تشاوري مع الأهل والأصدقاء الذين دعموا فكرة ترشحي وشجعوني نحو إعلان ترشحي، بالإضافة إلى الاتصالات من قبل الأهالي بالمنطقة».
وعن تأثير التعديلات الأخيرة على الدوائر الانتخابية على حظوظه بالفوز قال «التعديلات الأخيرة خلط جميع قراءاتي وأوراقي حيث أنني كنت مسجل ضمن الدائرة التاسعة بالشمالية قبل التعديل والآن أصبحت في السابعة».
وتابع «كانت حظوظي أكبر لعلاقاتي الاجتماعية مع الأهالي في قريتي كرزكان والمالكية ولكن التعديلات جعلت القريتين تصبحان ضمن الدائرة 12 بالشمالية بينما تحولت مجمعات قرية دمستان التي أنتمي إليها إلى الدائرة السابعة مع مجمعات قرية بوري وسار والجنبية».
وأضاف «على الرغم من كل ذلك لا تزال حظوظي جيدة جدا».
ويتنافس في سابعة الشمالية الى حد هذه اللحظة المرشحين عبدالجليل العالي واحمد يوسف بالإضافة إلى المرشح علي أحمد مكي.

 


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.