الدوسري: العمل السياسي بات أكثر وضوحاً ­مع تقدم التجربة الديمقراطية

الموافق 18 ذو الحجة 1435, 2014-10-12 08:32:57


أكد الرئيس الفخري لجمعية الصيادين وحيد الدوسري والمرشح النيابي المحتمل عن الدائرة الثانية في محافظة المحرق أن الأجواء الديمقراطية والانتخابية لعام 2014 تعكس رغبة جلالته المستمرة للإصلاح والاستمرار فيه كمشروع بدء فيه منذ توليه الحكم وأخذ على عاتقه انفتاح البحرين وتحقيق الإرادة الوطنية وتعزيز الديمقراطية والحقوق الفردية.
وذكر أن المشروع نظم العلاقة بين السلطات التنفيذية والتشريعية وقوّة العلاقة بين القيادة والشعب بتوافق إرادة الشعب على أن يقوم الحكم في المملكة على أسس يوضحها شكل الدولة وإطارها الدستوري، ومبادئ أساسية تأتي في مقدمتها سيادة القانون والتمتع بالحقوق السياسية بدءاً من حقوق الترشيح والانتخاب طبقاً لأحكام القوانين والقواعد المنظمة.
وقال ان العمل السياسي في البحرين بات أكثر وضوحاً مع تقدم التجربة الديمقراطية خاصة أن دستور مملكة البحرين تناول القواعد والأسس التي تحدد شكل الدولة ونظام الحكم في المملكة، واختصاصات السلطات والهيئات المختلفة، وتنظيم العلاقات بينها. كما تناول المقومات الأساسية للمجتمع، والحقوق والواجبات العامة، وغيرها من قواعد وأسس ترسم ملامح النظام السياسي والحياة السياسية في المملكة.
وشدد على أن نيته لدخول الانتخابات حق الجميع في المشاركة في الانتخابات النيابية ولا يجب على أي شخص أن يمنع نفسه تحت أي ضغط أو إحباط كون أن النواب وصلوا لمقاعدهم بتصويت المواطنين ويجب احترام رأي الشعب وان كان هناك أي اختيار غير موفق فيجب معالجته وتصحيحه وعدم التخلي عن الحق الدستوري. 


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.