«التجمع» يقلّص عدد مترشحيه للنيابي إلى 7 والبلدي 6

الائتلاف لم يعقد اجتماعاً أمس.. والخلاف على الدوائر السبع مستمر.. الحويحي

الموافق 14 ذو الحجة 1435, 2014-10-08 05:42:21


حوراء عبدالله:

قال رئيس الهيئة المركزية بجمعية تجمع الوحدة الوطنية عبدالله الحويحي إن اجتماع جمعيات ائتلاف الفاتح والذي كان من المزمع إجراؤه امس تأجل الى يوم آخر، موعزًا ذلك الى ان «الجمعيات رأت أنه لا يوجد أية مستجدات يمكن بحثها».
وأفاد الحويحي تصريح لـ«الايام» أن «الائتلاف» متفق حالياً على ان يمثله مترشح واحد فقط في كل دائرة، وذلك في 9 دوائر انتخابية بالمحافظات اA271;ربع، مستدركًا «إلا انه A275; زالت هناك 7 دوائر انتخابية بها اكثر من مترشح من جمعيات الائتلاف، في ظل تمسك كل جمعية بمترشحها، اA271;مر الذي ينبئ بمنافسة جمعيات الائتلاف مع بعضها في هذه الدوائر».
في ذات السياق أكد الحويحي ان «التجمع» اضطر الى تقليص عدد مترشحيه للمجلس النيابي من 11 الى 7، وذلك في إطار تقديم التنازلات من أجل إنجاح الائتلاف وتجنّب تنافس جمعيات «الفاتح» في دائرة واحدة. مضيفاً «لا نستطيع تقديم تنازل أكبر، ونحن حريصون على إنجاح الائتلاف والمصلحة الوطنية العليا وما فيه خير شعبنا».
وعن القائمة الانتخابية التي تنوي جمعية الوحدة الوطنية «التجمع» طرحها قال الحويحي: «سنشارك في 13 دائرة انتخابية، وسنطرح 7 مترشحين للنيابي، و6 للبلدي».
وعن الأسماء المؤكدة التي سيطرحا «التجمع» ذكر الحويحي انهم «جيهان محمد في أولى الجنوبية» و«محمد القوتي تاسعة الجنوبية» وسيما اللنجاوي عاشرة الجنوبية «و» أحمد عراد تاسعة الشمالية «و» سامي الشاعر خامسة المحرق «و» عبدالله العيناتي رابعة المحرق «و» سالم رجب ثانية المحرق.
أما عن «القائمة البلدية» فذكر الحويحي بأنها تتضمن «خلود بن عربي» ثانية الجنوبية، و»محمد الرفاعي» ثانية الجنوبية، و»أمينة الذوادي» سابعة المحرق، و»أمينة بورشيد» ثامنة المحرق و»محمد أبو الشوق» ثامنة الشمالية، فيما ذكر أن ثامنة الجنوبية مازالت أمام خيارين من المترشحين.
وكشف الحويحي عن حوارات تجري بين الجمعيات لتقليل عملية التعارض في الدوائر، وقال إن التجمع يجري حوارات مع جمعية المنبر الاسلامي وجمعية الميثاق الوطني بشكل خاص بسبب وجود التعارض معهما، فيما يأمل الحويحي أن تكون هناك تنازلات متبادلة بين الجمعيات لعدم اصطدام المرشحين في دائرة واحدة مع استمرارية البقاء على عدد الدوائر بالنسبة للائتلاف.
وأضاف الحويحي أن ميزة التجمع في دفعه لـ5 مرشحات من أصل 12 مرشحاً في قائمة التجمع يؤكد رؤية التجمع بدور المرأة وأهميتها. 


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.