النسخة الورقية
  • الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

انسحاب «الوسط العربي» لن يشكل خطوة لتفتت الائتلاف

جمعيات «ائتلاف الفاتح» تتنافس مع بعضها في 8 دوائر انتخابية

رابط مختصر
2014-10-02T06:55:36.880+03:00

حسين العابد:

مع قرب الإنتخابات النيابة والبلدية، بدأت القوى السياسية والكتل الانتخابية في لملمة أوراقها، ووضع اللمسات الأخيرة على قوائمها للوقوف على التصور النهائي بشأن الدوائر التي سيخوضونها وأسماء المرشحين الذي سيتم الدفع بهم في الاستحقاق الانتخابي المقبل، والذي يقترب بفترة لا تزيد عن الشهر والنصف.
ويستعد ائتلاف جمعيات الفاتح للوقوف على قائمته التنسيقية في شكلها النهائي، حيث بدأت عملية تحريك بعض الممثلين للجمعيات من دوائر لأخرى، بهدف إيجاد تنسيق بين الجمعيات في التيار، ورفع حظوظ الائتلاف في الانتخابات المقبلة.
وقال مصدر قريب من الائتلاف في تصريح لـ «الأيام» أنه بات من حكم المؤكد أن يكون هنا أمينان عامان ضمن قائمة ائتلاف الفاتح، متمثلين في الأمين العام لجمعية المنبر الإسلامي د.علي أحمد والذي سيخوض الانتخابات النيابية عن الدائرة الثانية في محافظة المحرق، والأمين العام لجمعية ميثاق العمل الوطني محمد البوعينين عن الدائرة السادسة في المحافظة الجنوبية.
وأكد أن الائتلاف بدأ يعمل وفقا للاتفاق الذي أبرم سابقاً، والذي يوجه لإخلاء الدوائر التي سيخوضها الأمناء العامين لجمعيات الفاتح، بحيث لا يكون هناك أي مرشح آخر ممثلا للائتلاف منافس له.
وذكر المصدر أنه وبالرغم من المحاولات الحثيثة لإيجاد تصور يقوم على عدم التنافس والتصادم بين جمعيات ائتلاف الفاتح في الدائرة الواحدة، إلا أن المستجدات المتوفرة، تؤكد أن 7 - 8 دوائر ستشهد تنافساً بين جمعيات ائتلاف الفاتح، وهناك بعض الدوائر ستسجل منافسة أكثر من جمعيتين عن الائتلاف. وبين أن من بين الدوائر التي ستشكل محطة للتنافس بين جمعيات ائتلاف الفاتح فيها تتمثل في الدوائر الأولى والرابعة والخامسة في المحافظة الجنوبية.
ونفى المصدر أن تكون التباينات التي تحصل في الائتلاف ستؤدي إلى تفتيت أو تفكيك هذا التيار، مؤكدا أن الائتلاف قادر على حل مشاكله حتى في ظل وجود أكثر من مرشح، مؤكدا أن الجميع متفهم لهذه النقطة، والجميع يعمل على إيجاد تصورات متفق عليها بالرغم من الاختلاف في وجهات النظر، تبعا لاختلاف الأفكار والتوجهات الموجودة لدى كل جمعية.
وحول تجميد جمعية الوسط العربي الإسلامي عضويتها في الائتلاف، بين أنه ووفقا للمعلومات المتوفرة لا يوجد سبب واضح ومباشر لهذا التجميد، خصوصا أنه جاء بصورة مفاجئة، ومن دون تحديد أي من الأسباب المقنعة، مرجحا أن الوسط لم ترفع اي تبرير على هذا القرار

تبدأ الإنتخابات في

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها