رئيس «احتياطي الأجيال» يدخل على خطّ المنافسة في «سابعة المحرّق»

أكّد بأن «الملف الاقتصادي» ركيزة برنامجه الانتخابي

الموافق 8 ذو الحجة 1435, 2014-10-02 06:54:12


غالب أحمد:

أعلن الرئيس التنفيذي السابق لصندوق احتياطي الأجيال القادمة بوزارة المالية محمد مبارك السليطي عن رغبته بالترشّح للانتخابات النيابية في الدائرة السابعة بمحافظة المحرّق. وأكّد السليطي لـ«الأيام» أن «الملف الاقتصادي» سيكون الركيزة الأساسية لبرنامجه الانتخابي.
وعن الأسباب التي دفعته للترشح قال «لا أستطيع القول بأن عزمي بالترشّح جاء بناءً على رغبة الأهالي ودفعهم لي، وإنما بنيت قراري بناءً على قناعتي الشخصية ورغبتي في العمل من أجل التغيير الإيجابي لما فيه مصلحة وطننا الغالي، واستثمار ما اكتسبته من خبرات خلال سنين عملي لدعم العمل التشريعي والبرلمان والارتقاء بتجربتنا الديمقراطية».
وعن حظوظه الانتخابية ردّ السليطي بالقول «لا شك أن المنافسة في سابعة المحرق ستكون قوية، وأعتقد أن حظوظي بالفوز جيدة؛ لأني بإذن الله سأطرح برنامجاً مختلفاً عما تم ويتم طرحه من قبل المترشحين، وسيكون برنامجي دقيقاً ومهنياً».
وأضاف «بطبيعة الحال ومن خلال خلفيتي المصرفية والمالية وعملي في الاستثمار فسوف يكون تركيزي على العمل على الملف الاقتصادي الذي يمثل جوهر وركيزة الحياة».
وتابع السليطي: يشكل المحور الاقتصادي ركيزة أساسية لبناء مجتمع مستقر، حيث إن إصلاح هذا الملف سينعكس بشكل طبيعي وتلقائي على المحاور المعيشية والاجتماعية التي ستؤسس إلى أمن مجتمعي دائم.
وعن الملامح العامة لبرنامجه الانتخابي قال: سوف اعمل على العمل على تحسين المستوى المعيشي من خلال رفع دخل الفرد البحريني، وإيجاد فرص عمل جديدة.
وتابع قائلاً: سيكون برنامجي منصباً على تحسين جودة الحياة الاجتماعية والثقافية والصحية والرياضية، مضيفاً ما سوف اطرحه سيكون بعيد الأمد ويمكن أن تظهر نتائجه بعد خمس الى عشر سنوات وهذه نتيجة طبيعية جدًا.
وشغل محمد مبارك السليطي مناصب عديدة كان آخرها وظيفة رئيس تنفيذي للجهاز الإداري والفني لمجلس احتياطي الأجيال القادمة بدرجة وكيل وزارة مساعد، وشغل قبلها منصب الوكيل المساعد لتنمية الإيرادات العامة بوزارة المالية.
ويتنافس في سابعة المحرق كل من نائب رئيس مجلس بلدي المحرق علي المقلة عن جمعية الأصالة الإسلامية والتي ستدفع به نحو المقعد النيابي وعن المنبر الإسلامي ناصر الفضالة إلى جانب مرشح جمعية «الوطن» حديثة الولادة بدر الحمادي، والمستقلين محمد الحمد وخالد الكور. 


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.