• الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

دعت كل أبناء الوطن للمشاركة في عملية الاقتراع.. الرابطة:

المشاركة هي الخيار الموافق للحكمة الناظر للمصلحة العامة

رابط مختصر
2014-10-01T04:37:37.653+03:00

أصدرت جمعية الرابطة الإسلامية بياناً أمس دعت فيه جميع أبناء الوطن إلى المشاركة الفاعلة في عملية الاقتراع واختيار الأكفأ والأصلح لتمثيلهم.
وأكدت أن المشاركة خيار مبدئي واستراتيجي لا يصحُّ العدول عنه، وهو الخيار الموافق للحكمة، والناظر إلى المصلحة العامة، والمراعي لمصلحة المواطنين.
وجاء في البيان «تأكيدًا على نهج جمعية الرابطة الإسلامية منذ تأسيسها ومنذ انطلاقة الحياة النيابية في البلاد، واستشعارًا للواجب الديني والوطني، وإيمانًا بمبدأ المشاركة بمفهومها الواسع رعايةً للبلاد ومصلحةً للعباد، تعلن الرابطة الإسلامية أنَّها ستخوض الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة المقرر عقدها في أواخر شهر نوفمبر (كانون الثاني) 2014م».
وأكد البيان أن «جمعية الرابطة الإسلامية وإذ تؤكد على مضيَّها على نهجها المعروف والواضح لدى الجميع الذي ما فتئت تكرره وتؤكده وتنتهجه، تدعو جميع أبناء هذا الوطن الطيبين إلى المشاركة الفاعلة في عملية الاقتراع واختيار الأكفأ والأصلح لتمثيلهم بما يبرئ الذمة أمام الله سبحانه وتعالى».
وأضاف البيان «تود الجمعية أنْ تؤكد أنَّها لا تطرح نفسها بديلاً عن أحد، بل تقدِّم منهجها الذي تدافع عنه، والذي تراه مستندًا إلى الدين والحكمة والعقل، منبهةً إلى أنَّ المشاركة بالنسبة إليها خيار مبدئي واستراتيجي لا يصحُّ العدول عنه، وهو الخيار الموافق للحكمة، والناظر إلى المصلحة العامة، والمراعي لمصلحة المواطنين».
وحذّر البيان من خطورة إخلاء المكان لمن لا يؤمن على الدين والوطن ومقدراته ومنجزاته، وتدعو إلى الاستفادة من التجارب السابقة.
وإذ تؤكد الرابطة حقَّ الجميع في تكوين قناعاتهم وآرائهم، تشدد على ضرورة التزام الأخلاق الفاضلة في العمل السياسي، وعدم الفجور في الخصومة، أو اللجوء إلى إرهاب الآخرين وتخوينهم وتسقيطهم ومصادرة آرائهم. سائلين الله تعالى أنْ يوفق الجميع لما يرضيه ويصلح شأنهم، إنَّه وليُّ التوفيق.

العدّ التنازلي

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها