النسخة الورقية
  • الارشيف

بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

«إشرافية المحرق» تتلقى 18 طلب طعن خلال 4 أيام

رابط مختصر
2014-09-29T09:51:30.167+03:00

حوراء عبدالله:



قال رئيس لجنة الإشراف على الاستفتاء والانتخاب بمحافظة المحرق القاضي إبراهيم الزايد إن اللجنة قد تلقت منذ فتح باب التأكد من كشوف الناخبين 18 طلب طعن، 9 طعون منها ليوم أمس الأحد وجميعها تتعلق بإضافة أسماء.
وأفاد الزايد أن اللجنة لم تسجل أي رفض حتى الآن وجميع طلبات الطعون كانت مقبولة، مشيراً إلى أن اللجنة تلقت أكثر من طلب لتغيير العنوان وتمت الموافقة عليه وذلك بسبب إثبات العوائل انتقالهم بإقامة فعلية في عنوانهم الجديد عن طريق الأوراق الثبوتية وتمت إضافتهم في الدوائر التي أرادوا الانضمام إليها.
وأشار الزايد إلى أنه يجوز قانونياً للمواطنين تقديم طلب بحذف أو إضافة اسم مواطن آخر في الدائرة، بشرط أن يكون مسجلاً في الدائرة ذاتها، موضحاً إلى أن اللجنة تعمد لتسهيل المراجعات على المواطنين. وأوضح أن هناك بعض الأسماء التي سقطت سهواً وقد قامت اللجنة بكل سهولة إدراج أسمائهم.
واعتبر الزايد أن القبول على مقر اللجنة للتأكد من الكشوف كان مقبولاً مشيراً إلى أن خدمة المراجعة عبر الموقع الالكتروني ساهم بشكل فعّال في تسهيل عملية المراجعة عند الناخبين.
وتوقع الزايد حضور عدد أكبر من المواطنين للتأكد من أسمائهم في الأيام الأخيرة من عرض كشوف الناخبين.
وقد شهد المركز حضور عدد من المواطنين للتأكد من أسمائهم بالإضافة لعدد من المترشحين أو من ينوون الترشح، وقال المرشح النيابي راشد القصاب إنه ينوي الترشح عن الدائرة الأولى بمحافظة المحرق معتبراً أن حظوظه في الدائرة ممتازة خاصة بعد ترشحه بلدياً في الانتخابات السابقة. وقد أشار وحيد محمد المناعي أنه ينوي الترشح بلدياً في الدائرة الأولى ولكنه لم يحسم قراره حتى الآن.
وقد حضر النائب السابق محمود المحمود لمركز اللجنة الإشرافية للمرة الثانية على التوالي للتأكد من إدراج اسمه وأسماء عائلته، إضافة لحضور النائب السابق عبدالحميد المير للتأكد من ادراج اسمه في كشوف الناخبين.

تبدأ الإنتخابات في

استطلاع اليوم

هل ستعيد انتخاب النائب البرلماني الذي يمثّل حاليا دائرتك الإنتخابية في الإنتخابات القادمة ؟

استطلاعات سابقة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها