عدد كبير من المواطنين يفضلّون مراجعة أسمائهم عبر الهواتف الذكية

تم الفصل في اعتراض وزير العدل.. قاضي الجنوبية:

الموافق 3 ذو الحجة 1435, 2014-09-27 11:56:42


سماء عبدالجليل:

تلقى قاضي اللجنة الإشرافية بالمحافظة الجنوبية محمد ميرزا أمان 4 اعتراضات من الناخبين بسبب عدم إدراج أسمائهم في كشوف الناخبين، من ضمن هذه الاعتراضات كان اعتراض من المرشح عن ثانية الجنوبية عزيز مطر حول عدم إدراج اسمه ضمن كشوف الناخبين، وقال أمان “إن جميع الاعتراضات التي تم تقديمها يوم أمس قد تم الفصل فيها واستلم أصحابها رسائل بذلك”.
وتابع أمان “أن الإقبال في اليوم الثاني من فتح باب التأكد من كشوف الناخبين كان أقل من اليوم الأول، معللاً السبب في ذلك بأن الناخبين يعتمدون بشكل كبير على التأكد بالطريقة الإلكترونية عن طريق الإنترنت او الاعتماد على تطبيق الهواتف الذكية، لأنها الطريقة الأسهل لهم، إلا انهم يلجأون الى اللجنة الإشرافية إذا لم يجدوا أسماءهم في كشوف الناخبين وذلك لتقديم الاعتراضات”.
وفيما يتعلق بالاعتراضات التي تقدم بها الناخبون يوم أمس الأول والتي كان من ضمنها اعتراض وزير العدل، قال أمان “لقد تم الفصل في جميع الاعتراضات التي تلقيناها يوم أمس الأول بما فيها اعتراض وزير العدل على عدم إدراج اسمه ضمن كشوف الناخبين بالمحافظة الجنوبية”. وأشار أمان إلى ان اللجنة سوف تتلقى الاعتراضات أيضا من الناخبين البلدين الذين لن يجدوا أسماءهم ضمن كشوف الناخبين في بلدية الجنوبية، حيث تم عرض أسماء الناخبين البلديين في البلديات الثلاث في العاصمة وذلك لتسهيل عملية المراجعة للناخبين.
وقد شهد المركز الإشرافي بالمحافظة الجنوبية امس حضور بعض المرشحين الذين جاءوا للتأكد من وجود أسمائهم في كشوف الناخبين ومن بينهم مرشحة ثانية الجنوبية فيض الشرقاوي والتي أكدت بأن فقدها لثلاث مجمعات من دائرتها الجيدة لم يؤثر عليها كثيرا، لأنها معتمدة على الكتلة الانتخابية الموجودة في المجمعات المتبقية، وان القاعدة الجماهيرية لها في المجمعات المقتطعة من دائرتها ليست كبيرة، مشيرة إلى انها لديها القدرة على التعامل مع كافة ابناء الوطن وليس فقط دائرة معينة او مجمعات معينة وانما ترغب في الترشح لخدمة الجميع ولمصلحة الجميع.
من جانبه، قال مرشح الميثاق بسادسة الجنوبية محمد البوعينين “بأن الإئتلاف يدرس التغيير الجغرافي والديموغرافي الذي طرأ على الدوائر الجديدة، وذلك ليحدد عدد المرشحين الذين سينزل بهم في المحافظات الأربع، مشيرا الى ان الإئتلاف ينوي الاجتماع يوم الأحد كي يحدد القائمة التي سيشارك بها في الانتخابات”. 


زائر




عدد الأحرف المتبقية
   =   

يوم الحسم

التقويم

2014 الفائزين بانتخابات

**:  لا توجد استطلاعات حالياً.